الاثار العالمية

أم سارق لوحات بيكاسو تعترف بأنها أحرقتها في الفرن

8
اعترفت والدة أحد اللصوص الذي سرق لوحات الفنان الاسباني العالمي بيكاسو من متحف للفنون في هولندا، بأنها أحرقتها تماما حتى أصبحت هشيما. واكتشف المحققون في رومانيا بقايا اللوحة والقماش في فرن يخص السيدة التي اتهم نجلها بسرق أعمال فنية للرسامين العالميين بيكاسو ومونيه وماتيس وغيرهم من الفنانين المشهورين في أكتوبر الماضي، في غنيمة بلغت قيمتها ما بين 100 إلى 200 مليون يورو.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية أن أولجا دوجارو اعترفت مؤخرا بإضرام النار في الرسومات لاتلاف الادلة ومنع الشرطة من توجيه الاتهام إلى نجلها. وقالت السيدة دوجارو إنها أخفت اللوحات الفنية المسروقة في منزل مهجور، ومقبرة في قرية /كاركاليو/ برومانيا، إلا أنها أخرجتهم مرة أخرى وأشعلت فيهم النيران بعدما بدأت الشرطة في البحث في قريتها.

وقالت السيدة لوكالة ميديا فاكس الرومانية: “لقد وضعت الحقيبة التي تحتوي على الرسومات في الفرن”. كما أشارت السيدة بأن المجموعة حاولت باستماتة العثور على مشتر بعدما رفضت المافيا الروسية ومصمم أزياء روماني شراء اللوحات. يذكر أن ابنها واحد من ستة رومانيين اتهموا بالتورط فيما اعتبر أكبر عملية سرقة فنية في هولندا، منذ اختفاء 20 عملا فنيا من متحف /فان جوخ/ بامسترادم عام 1991 .

الاقسام

اعلانات