المتاحف والمعارض

627 مليارا لمبيعات المصانع الوطنية في معرض القوات المسلحة

image

 

معرض القوات المسلحة

واس – الرياض
أكد وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله أن ما شاهده من إبداعات صناعية في معرض القوات المسلحة لتوطين صناعة قطع الغيار 2016، هو تنفيذ لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يسعى لتطوير التصنيع في المملكة.

وقال خلال زيارته أمس لمعرض القوات المسلحة لدعم وتوطين صناعة «إن ما شاهدناه هو فخر لنا، وسنجد كل ما نحتاجه كعسكريين في المملكة، وهو ما يوفر على الدولة مصاريف وتكاليف بمليارات الريالات، فضلا عن تشجيع الصناعة السعودية».

وأضاف أن نسبة التصنيع وصلت لنحو 60%، مبينا أنها نسبة عالية متطلعا لأرقام أكبر، مؤكدا أن هناك أفكارا جديدة عند الشباب السعودي وربما تكون سببا في إيجاد حلول للعديد من المشكلات التي تواجه القطاعات العسكرية.

إلى ذلك بلغ حجم مبيعات المصانع السعودية في معرض القوات المسلحة لتوطين صناعة قطع الغيار بالرياض 627 مليار ريال، وذلك بحسب ما أعلنه وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أمس.

وقال الربيعة في ورقته التي ألقاها في الجلسة العلمية الثالثة والأخيرة في معرض القوات المسلحة إن هناك نموا أكثر في حجم المبيعات السعودية في الفترة المقبلة، مضيفا أن وزارة التجارة تعنى بتسهيل الإجراءات الهادفة لكثرة المصانع المنتجة، وتسهيل موضوع التمويل ودعم الصادرات.

واستعرض الوزير في ورقته بعض الإجراءات العملية لاستصدار تراخيص المصانع ومواقعها على الخارطة الجغرافية، مشيرا إلى ارتفاع المساحات المخصص للمصانع من 40 مليون متر مربع إلى 180 مليون متر مربع في جميع أنحاء مناطق المملكة.

واستشهد بمدينة سدير للصناعة والأعمال التي زاد فيها عدد المصانع على 250 مصنعا، نهضت في مدة وجيزة لم تتجاوز 15 شهرا، وقال «من المتوقع أن توفر المصانع الموجودة في سدير نحو خمسة آلاف وظيفة».

الاقسام

اعلانات