الاثار السعودية

/ سباق لصعود المرتفعات بالباحة

 

image image image
الرياض 16 جمادى الأولى 1437 هـ الموافق 25 فبراير 2016 م واس
تستضيف منطقة الباحة خلال العام الجاري سباقاً لصعود المرتفعات الذي سيقام للمرة الأولى في منطقة الخليج بالتعاون ما بين الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقد في مقر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالباحة أمس بحضور مدير عام الفرع زاهر الشهري وأمين عام الاتحاد نايف الحجيلان ومستشارين من الاتحاد، إلى جانب تواجد مندوبين من أمانة المنطقة والهلال الأحمر وإدارة المرور والتدريب التقني والمهني ومكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وتم خلال الاجتماع مناقشة جملة من الاقتراحات التي قدمت من الجانبين، التي أكدت على ضرورة التعاون المشترك لإنجاح هذا المشروع الوطني الذي يعد الأول على مستوى منطقة الخليج، كما تم التباحث حول آلية التنظيم والاستضافة وعدد من الأمور الفنية، والموعد المقترح لتنظيم السباق الذي تم الاتفاق عليه أن يكون بين شهري يونيو ويوليو, كما وقف المجتمعون على عدد من المواقع المقترحة لإقامة السباق، مبدين إعجابهم بطبيعة المنطقة وما تحتويه من تنوع في التضاريس وجمال الطبيعة والعمران واشتمالها على العراقة والحداثة.
كما زار وفد الاتحاد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, التقوا برئيس مجلس الإدارة المهندس طارق الزهراني، حيث أبدت المؤسسة تعاونها الكامل واستعدادها لاستقبال المتسابقين، من خلال المشاركة بكوادرها الوطنية ودعمهم الكامل خلال مرحلة الفحص الفني.
من جانبه, أشاد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة في منطقة الباحة زاهر الشهري بتفاعل مختلف القطاعات الحكومية الذين يعدون شركاء في التنظيم ورغبتهم في إقامة هذا السباق، مؤكداً حرص الهيئة على إقامة السباق الذي سيقدم الكثير للمنطقة، مبيناً أن الاجتماعات ستتواصل خلال الفترة القادمة لحين الانتهاء من جميع الترتيبات، مثمناً دعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في كل ما يصب في مصلحة المنطقة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والسياحية.
من جانبه, أثنى أمين عام الاتحاد نايف الحجيلان على طبيعة المنطقة كونها ملائمة لإقامة مثل هذه السباقات الفريدة، إلى جانب مواصلة الاتحاد لأهدافه في توسيع نشاطاته بالمنطقة، مبيناً أن هذه الزيارة جاءت بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد الذي يحرص كل الحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات الشبابية في مختلف المناطق.
وقال: ” سباقات تسلق المرتفعات تعد ذات مسافات قصيرة، وتتيح للجماهير الفرصة الأكبر في متابعة الحدث عن قرب باختلاف السباقات الطويلة التي تتيح للجماهير من خلالها متابعة البداية والنهاية فقط”.
// انتهى //
14:49 ت م

الاقسام

اعلانات