الاثار العالمية

سياحة دبي لا تتوقف في رمضان

130801064229453

يستمر توافد السياح في فصل الصيف الحار على مدينة دبي التي أثبتت وجودها على خريطة الوجهات السياحية العالمية خلال السنوات الماضية، على رغم أن شهر رمضان حلّ هذه السنة صيفاً. وتشهد الفنادق والمنتجعات انخفاضاً محدوداً في عدد النزلاء هذا الصيف مقارنة ببقية أيام السنة، ويعود ذلك إلى حلول شهر الصوم في منتصف الإجازة الصيفية، كما يقول مسؤول في أحد منتجعات دبي، مذكراً بأن السيّاح «المسلمين لا يسافرون خلال شهر رمضان».

ويلفت إلى أن الحرارة المرتفعة في هذا الوقت من السنة، والطابع الإسلامي الرمضاني الذي يلزم غير المسلمين باحترام شعائر الصيام خلال فترة النهار، يؤثران في عدد الزوار الذي بلغ في النصف الأول من العام الحالي أكثر من 5,5 مليون زائر، كما أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

ويقول موظف في مكتب الاستقبال في أحد فنادق حي «داون تاون» إن نسبة الأشغال في الفندق تراوح ما بين 50 و60 في المئة حالياً، مقارنة بـ 90 إلى 100 في المئة في بقية أيام السنة، مرجعاً ذلك إلى حلول شهر رمضان والحرارة المرتفعة. ويلفت إلى أن غالبية النزلاء هم من رجال الأعمال.

ويوضح عاملون في مجال السياحة في عدد من المنتجعات الشاطئية أن عدد النزلاء انخفض مع حلول رمضان، لكنهم رفضوا الإفصاح عن نسبة الإشغال.

وأدت الاضطرابات التي تشهدها بعض دول الشرق الأوسط إلى تراجع السفر إليها وزيادة التدفق السياحي إلى دولة الإمارات بسبب توافر الأمن والمحفزات السياحية. وتسعى المؤسسات السياحية في دبي إلى التقليل من أثر الصيف الحار على عملها من خلال تقديم عروض مغرية للسياح.

وفي هذا الإطار، يبدو إعلان شركة الطيران «فلاي دبي» عن خفض أسعار تذاكر السفر بنسبة 50 في المئة خلال شهر رمضان. وتبدي سائحة كازاخستانية، سعادتها بتمضية الإجازة الصيفية في دبي، مشيرة إلى أن السبب الذي دفعها إلى اختيار الإمارة يعود إلى «التخفيضات التي تقدمها الفنادق ومراكز التسوق».

وتذكر سائحة ألمانية أنها لا تواجه أي صعوبة في تمضية إجازتها السنوية المتزامنة مع شهر رمضان في دبي.

 

الاقسام

اعلانات