الاثار السعودية السياحة بالعالم

رئيس السياحة: 70 مليون ريال لمشروع طريق الحج ..

 

 
جدة – عبدالهادي المالكي
كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، عن البدء في مشروع طريق الحج، والذي تم رصد ميزانية مالية له تقدر بـ 70 مليون ريال.جاء ذلك التصريح بعد زيارته لفعاليات النسخة الثالثة لـ “رمضاننا كدا3″، في المنطقة التاريخية بجدة، كما أشار سموه بأنه المشروع يتضمن “رصف” و”إنارة” تاريخية بجدة، بالإضافة إلى عمل “أنظمة حرائق” لمكافحتها في المنطقة.
كما أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بأن ” نظام الحرائق”، أظهر فعالية كبيرة في انخفاض منسوب حوادث الحرائق في المنطقة التاريخية، وهو ما انعكس إيجابياً في ارتفاع وعي المجتمع في الاهتمام والمحافظة على المباني الأثرية في المنطقة على اعتبار أنها ممتلكات وطنية في المقام الأول.
وأوضح سمو الأمير سلطان بن سلمان بأن المحافظة على الممتلكات التاريخية الأثرية، تحظى بمتابعة وحزم لا هوادة ولا مجاملة فيه، من قبل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ورئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية ومحافظ محافظة جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد.
كما شدد سمو الأمير سلطان بن سلمان، في سياق حديثه للصحافيين، عقب زيارته للفعاليات، بأنه “لا أحد يستطيع أن يتعدى على تلك الممتلكات، لأنها ثروة وطنية، لا تعود ملكيتها لأي جهة رسمية سواء كانت أمانة محافظة جدة، أو الهيئة العامة للسياحة”.
وفي سياق آخر أفصح سموه عن وجود تعاون قائم بين هيئة السياحة وأمانة محافظة جدة لترميم مباني المنطقة التاريخية بجدة، كاشفاً عن صدور تقرير مشترك من الجهتين، يحوي كافة تفاصيل عملية “ترميم المباني التاريخية”.
والجدير بالذكر، فقد رافق سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، كل من نجله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان، وأمين محافظة جدة معالي الدكتور هاني ابو راس، ومدير فرع هيئة السياحة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد العمري، وعدد آخر من المختصين بالسياحة والآثار.

الاقسام

اعلانات