البيئة

الشحات»: إضاءة منطقة آثار سقارة بالطاقة الشمسية

 

image
محمود عبد الباقى

قال علاء الشحات، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة آثار القاهرة والجيزة: إنه سيتم إضاءة منطقة آثار سقارة بالطاقة الشمسية، وذلك من خلال مشروع يتم تنفيذه حاليا لإضاءة المنطقة بوسائل تكنولوجية حديثة تعمل بالخلايا الشمسية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أنه جار العمل على ترميم وتطوير الآبار الفارسية بمنطقة آثار سقارة، لافتتاحها للزيارة في أقرب وقت ممكن.

وكان “الشحات” قال إنه جار العمل على تطوير المنطقة بشكل كامل من خلال مشروع فرنسى، وكذلك مشروع تطوير هرم سقارة المدرج “هرم زوسر”؛ لعودة الوفود السياحية إلى سقارة، التي تتمتع بشهرة عالمية، وبها مجموعة مميزة من النقوش الفرعونية الملونة داخل عدد كبير من الآثار الموجودة بالمنطقة.

وأكد الشحات الانتهاء من ترميم هرم زوسر المدرج بسقارة يوم 15 أغسطس المقبل، بعدما طلبت “شركة الشوربجى” مد فترة العمل به شهرين آخرين، بعد أن كان من المقرر الانتهاء من المشروع في يونيو الجارى.

وأوضح الشحات، أنه سيتم نقل اللوحات التعريفية الخاصة بـ19 مقبرة في سقارة إلى جانب اللوحة الكبيرة للمنطقة بأكملها في فرنسا، باستخدام مادة جديدة اسمها “ريزين” وذلك لأول مرة في مصر، مشيرًا إلى أن هذه المادة تمتاز بثبات ألوانها وجودتها العالية.

الاقسام

اعلانات