البيئة

إعصار يهدد هاواي وعاصفة تتجه صوب فلوريدا

 

image
صورة بالأقمار الصناعية للمنخفضات الجوية جنوب شرقي فلوريدا وقبالة ساحل ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا والإعصار في وسط المحيط الأطلسي يوم 29 أغسطس آب 2016.
صورة لرويترز من المركز الوطني للأعاصير والمحيطات ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية
1 / 1تكبير للحجم الكامل
تامبا (فلوريدا) (رويترز) – حذرت سلطات الأرصاد الجوية الأمريكية سكان جزيرة بيج في هاواي يوم الثلاثاء من إعصار زاحف من المتوقع أن يجلب رياحا قوية وأمطارا غزيرة بينما جرى تحذير سكان فلوريدا أن يستعدوا لعاصفة استوائية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ورصدت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية الإعصار مادلين على بعد 600 كيلومتر شرقي بلدة هيلو في حوالي الساعة الحادية عشر صباح يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي. ومن المتوقع أن تصبح العاصفة “قريبة على نحو خطر” يوم الأربعاء مما دفع مصلحة الأرصاد إلى إصدار تحذير للجزيرة من إعصار.

وأضافت أنه جرى تصنيف العاصفة مادلين كإعصار من الفئة الثالثة تحرك رياحا سرعتها القصوى 185 كيلومترا في الساعة ولكن من المتوقع أن تضعف بعض الشيء يوم الأربعاء.

وأرسلت مقاطعة هاواي تحذيرا للسكان عن مخاطر الإعصار بما في ذلك الأمطار الغزيرة التي قد تؤدي إلى انهيارات طينية وكذلك إمكانية حدوث ارتفاع في مستوى مياه المحيط.

وقال التحذير “يجب إتمام الاستعدادات لحماية الحياة والممتلكات بحلول ليل اليوم (الثلاثاء).”

وفي ولاية فلوريدا بدأت بعض السلطات المحلية بالفعل في توزيع أجولة الرمل بينما يتجه منخفض استوائي صوب ساحل خليج المكسيك بالولاية.

كان المركز الوطني للأعاصير في ميامي توقع أن يشتد المنخفض إلى عاصفة استوائية بحلول يوم الثلاثاء.

الاقسام

اعلانات