المتاحف والمعارض

20 متحف بالسعودية تستقبل الزوار خلال إجازة العيد

19
الرياض ” المسلة ” … تفتح 20 متحفاً حكومياً في مدن ومحافظات المملكة، أبوابها لاستقبال الزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك. وأوضح نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار، الدكتور علي الغبان، أن استقبال المتاحف للزوار خلال إجازة العيد يأتي في إطار اهتمام رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان —–بن سلمان بن عبدالعزيز، بمشاركة المتاحف في المناسبات الوطنية والاجتماعية وربطها بالأنشطة السياحية، مشيراً إلى أن المتاحف ستُفتح أبوابها ابتداء من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

وأفاد الغبان أن كل متحف سيكون فيه مرشدون لتعريف الزوار بمعروضاته، مؤكداً أن الهيئة تشجع على زيارة المتاحف المحلية والأماكن الأثرية بهدف التعرف على التراث المحلي والآثار الإنسانية، ما يعزز الجهود المحلية للمحافظة على التراث والثقافة والحرف المحلية وتقديمها للزوار بشكل أفضل.

وبين أنه سيتم خلال إجازة عيد الفطر المبارك افتتاح عشرين متحفاً في المناطق، وهي المتحف الوطني وقصر المصمك في الرياض، والمتاحف الإقليمية في كل من: الدمام، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، الطائف، الباحة، حائل، والنماص، وكذلك المتاحف المحلية في كل من: جازان، نجران، العلا، تيماء، الجوف، الأحساء، وشقراء، إضافة إلى بيت البسام في عنيزة، وبيت الربيعة في المجمعة، وقصر الملك عبدالعزيز في الدوادمي.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات