المتاحف والمعارض

افتتاح “معرض الشارقة للطوابع” 2016

 

2f3d38a0-225d-4978-9fb9-3f81be9c96a2-3369-000003ac5b4975ee_tmp

 

أثناء افتتاح معرض الشارقة للطوابع 2016
افتتح محمد أحمد المر، الثلاثاء، النسخة السادسة من معرض الشارقة للطوابع 2016 في مركز ميغا مول الشارقة بمشاركة أكثر من 240 عارضاً من هواة جمع الطوابع من دول عربية وأجنبية منها الإمارات والسعودية ودول الخليج وأوروبا وغيرها، ويستمر حتى 12 نوفمبر الجاري، حضر حفل الافتتاح عبد الله خوري رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع ومحمد سرور مدير التسويق في مركز ميغا مول وعدد كبير من مسؤولي المركز والجمعية والمهتمين والزوار.

وقال المر، إن معرض الشارقة للطوابع يعكس المنجزات الحضارية للدولة والمناسبات التاريخية التي مرت بها ومنها الطوابع التي صدرت حديثاً والبطاقات البريدية، وغيرها من الإصدارات المرتبطة بالأحداث المتميزة، ويتخلله عرض للطوابع التذكارية المهمة التي تستهوي هواة جمع الطوابع في المنطقة.

وأضاف المر أن التاريخ يقرأ من خلال الطوابع تلك الهواية الراقية والتي تحمل قيمة تاريخية وتراثية عالية، حيث تشكل الطوابع منارة يستدل بها على تاريخ الأمم وحضارتها، وتعود بالذاكرة إلى مراحل تاريخية للمنطقة، وأهم رموزها وأحداثها لتشكل بذلك قيمة حضارية وثقافية فريدة.

وقال مدير التسويق في مركز ميغا مول، إن معرض الشارقة للطوابع يعد أحد أهم الفعاليات الثقافية على مستوى المنطقة ويجمع نخبة ممن يتقاسمون حب الطابع البريدي باعتباره تراثاً ملموساً من واجبنا الحفاظ عليه.

وأضاف “نسعى بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع عبر تنظيم المعرض بشكل سنوي إلى استقطاب العديد من الجهات التي تمثل الدول العربية والعالمية، إضافة إلى العديد من الهواة والمؤسسات ودور المزادات العالمية التي تعمل في مجال الطوابع”.

ويهدف المعرض إلى التعريف بالطوابع البريدية الإماراتية والعربية والدولية القديمة والحديثة على المستويين المحلي والإقليمي، وما تعكسه إصداراتها من تاريخ وحاضر دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشكل فرصة مثالية لتوثيق روابط التعاون والتآخي ما بين مقتني وهواة جمع الطوابع للمبادلة والبيع والشراء، والتعرف على مجموعات نادرة وقيمة من الطوابع البريدية المتنوعة.

ويقدم المعرض لزواره معلومات وافية عن تراث الثقافة الإماراتية والعربية من خلال الطوابع والمواد البريدية التي يعود تاريخ بعضها إلى القرن الـ19، إلى جانب أبرز الاحداث التي أصدرت فيها أجهزة ومؤسسات البريد الخليجية طوابع تذكارية لهذه المناسبات.

الاقسام

اعلانات