المتاحف والمعارض

اليوم اليابان تستضيف أول معرض للحضارة السودانية

c1fc5106-f896-44d6-b1ec-4960922e4253-3369-000003ad6a7f57ac_tmp

 

 

تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة القادمة، أول معرض للحضارات السودانية، لتعريف الشعب الياباني بآثارها وتراثها الكبير. وأكد وزير الدولة للآثار والسياحة عادل حامد دقلو، أن المعرض سيضم 150 قطعة أثرية تمثل المجاميع المتحفية منذ ما قبل التاريخ. وقال دقلو لدى لقائه، يوم الثلاثاء، الوفد الياباني الزائر برئاسة نوايا هاسيقاوا الخبيرة في الحضارة السودانية، إن المعرض ينظم في إطار الإتفاقية الثقافية بين البلدين.
وشكر الوزير الوفد الياباني على اهتمامه بثقافات وتراث السودان وسعيه لتعريف شعبهم بها، مشيراً إلى أن المعرض سيسهم في تعريف الشعب الياباني على الآثار والفلكلور السوداني كأحد أهم الجواذب السياحية التي يتمتع بها السودان.
وقال دقلو إن 80 بالمئة من الآثار التي سيتم عرضها في المعرض هي آثار من مخازن الهيئة العامة للآثار والمتاحف تعرض لأول مرة، بينما البقية ستكون من الآثار المعروضة في متحف السودان القومي، مشيراً إلى أن المعرض سيسهم في جذب عدد كبير من السياح اليابانيين لزيارة السودان للتعرف عليه أكثر.
من جانبها، قالت رئيسة الوفد الياباني إن المعرض سيكون فاتحة للتعاون الياباني السوداني في مجال التدريب والتنقيب والاستكشاف الأثري، معربة عن أملها في أن يسهم المعرض في تطوير العلاقات بين الشعبين السوداني والياباني.عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم اليابان تستضيف أول معرض للحضارة السودانية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

الاقسام

اعلانات