الاثار الاثار العربية الاثار المصرية الاخبار العالمية التراث العالمي المتاحف والمعارض صالة مزادات كرستيز

القاهرة تتابع صالة مزادات أمريكية تعرض قطعا أثرية مصرية للبيع

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-04-08 12:46:03Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comÿÿÿôK6ðÿ

أعلنت وزارة الآثار المصرية اليوم (الأربعاء)، أنها تتابع صالة مزادات أمريكية تعرض قطع أثرية مصرية للبيع.

وقال المشرف العام على الإدارة العامة للآثار المستردة بالوزارة شعبان عبد الجواد، إن “الإدارة تابعت صالة مزادات كرستيز بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي أعلنت عن مزاد لبيع 91 قطعة أثرية، من ضمنها 17 قطعة أثرية تنتمي للحضارة المصرية”.

وأضاف عبد الجواد، في تصريح صحفي، أنه “فور الإعلان عن هذا المزاد، قامت الإدارة بتحميل الكتالوج الخاص به ومقارنة القطع المعروضة للبيع بقائمة المفقودات والمبلغ بها الإدارة، حيث تبين عدم وجود أي تطابق بينهم”.

وأشار إلى أنه تم مخاطبة قطاعي الآثار المصرية والمتاحف بالوزارة من أجل مراجعة المخازن، للوقوف على ما إذا كانت هذه القطع ضمن مفقوداتها.

وأوضح أنه إذا ثبت أن تلك القطع قد خرجت من مصر بطريقة غير شرعية فسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لإيقاف هذا المزاد والعمل على استرداد جميع القطع.

يذكر أن وزارة الآثار المصرية تمكنت خلال الآونة الأخيرة من استرداد العديد من القطع الأثرية التي خرجت من البلاد بطريقة غير شرعية، وبلغ عدد تلك القطع أكثر من 1000 قطعة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة فقط.
القاهرة 10 أبريل 2019 (شينخوا)

الاقسام

اعلانات