الاخبار المحلية السياحة السياحة السعودية

الخطيب: تنفيذ برنامج الـ “مليون وظيفة”بالقطاع السياحي بعد 6 شهور

تخطط المملكة لتوفير مليون وظيفة في القطاع السياحي بحلول 2030، وتزامن هذا الإعلان مع تأكيد وزارة العمل يوم الجمعة الماضي، على توطين غالبية الوظائف السياحية وفق برنامج زمني يبدأ تنفيذه بعد 6 شهور من الآن. وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب أن المملكة تسعى إلى توفير مليون وظيفة للمواطنين في قطاع السياحة بحلول عام 2030.
وقال الخطيب خلال لقائه أمس الأول رئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي، جلوريا جيفارا، في لندن، إن المملكة بالتنوع الجغرافي الذي تتمتع به تمثل وجهة سياحية تقدم تجربة متنوعة، وأن الضيافة والترحيب التي يتمتع بها أبناء وبنات المملكة تمثل إحدى الميزات التي يمكن للسائح التعرف عليها، فضلًا عن الإرث الحضاري والتاريخي.
وبحث الخطيب وجيفارا موضوعات متعددة من بينها أوجه التعاون بين الهيئة والمجلس، فيما يخص الإحصاءات السياحية في الهيئة، وتطوير أدواتها بما يتسق مع أحدث السبل العالمية المستخدمة في هذا المجال. كما ناقش مع رئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي، خطوات تفعيل المشاركة في المجلس، واستضافة المؤتمرات والمعارض العالمية الخاصة بالسياحة داخل المملكة، إضافةً إلى تطوير المشاركات في المعارض والمؤتمرات الأخرى ذات العلاقة بالسياحة والخاصة بالمجلس. واستعرض الخطيب خلال اللقاء إستراتيجية المملكة في تسويق السياحة السعودية دوليًا وفقًا لوثيقة رؤية المملكة 2030، التي أكدت أهمية الاستثمار في السياحة باعتباره مصدرًا مستقبليًا رئيسًا للدخل الوطني وتوفير الوظائف، مشيرًا إلى أن المملكة استثمرت في مشروعات سياحية كبرى، كما سنت جملة من الأنظمة والقوانين التي تهيئ لإطلاق التأشيرة السياحية.
الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

الاقسام

اعلانات