الاثار السعودية الاثار العالمية

المملكة الثالثة عالمياً في الحجوزات الفندقية عبر الأجهزة الذكية

أكد مختص أن المملكة تحتل المركز الثالث عالميا من حيث الحجوزات الفندقية عبر الأجهزة الذكية، متقدمة بذلك على الصين واليابان، بينما تحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا. وقال ممثل شركة بوكنق دوت كوم في الشرق الأوسط عاصم السوقي أن هذا يمثل حافزاً كبيراً للمستثمرين في قطاع الإيواء بالمملكة.جاء ذلك خلال ورشة عمل استعرضت فيها الشركة خدماتها أمام مستثمرين في قطاع الإيواء بالقصيم، ونظمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة بالتعاون مع لجنة السياحة بالغرفة .
وتناوب السوقي ومدير عمليات الدعم الفني بالمملكة أحمد الحكمي خلال اللقاء الذي امتد لساعتين الحديث عن خبرات الموقع في مجال الحجوزات الخاصة بالفنادق والشقق الفندقية وغيرها على مدار 17 سنة ماضية والتي حققوا من خلالها سمعة كبيرة في عالم الحجوزات عبر الإنترنت والتي على أثرها يدخل يومياً أكثر من مليون زائر للموقع لعمل حجوزات السكن خلالها . كما بينوا عبر عرض للحضور عن طرق التسجيل في الموقع وعن أبرز التطورات التي سيشهدها الموقع في الفترة القادمة . في حين أشار السوقي إلى أن هناك نمواً واضحاً في حجوزات فنادق القصيم وصل من 50 إلى 60 غرفة يومياً مع وجود 28 منشأة فندقية ووحدة سكنية مفروشة مسجلين في الموقع حالياً ، وهذا العدد قابل بشكل كبير للزيادة مع نمو الحجوزات في المنطقة ووجود فرص كبيرة لتسجيل منشآت فندقية من القصيم تصل إلى أكثر من 160 منشأة إضافية حسب الإحصائيات المسجلة لدى الهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم.
وقد تفاعل الحضور من المستثمرين في قطاع الإيواء السياحي بالقصيم والذين وصل عددهم ما يقارب 100 مستثمر مع شرح مسئولي بوكنق عن خدمات الموقع ، كما أشار عدد منهم إلى تجاربهم السابقة وبحثوا مع ممثلي بوكنق الإيجابيات والسلبيات التي واجهوها سابقاً وأفضل الوسائل لتطوير المبيعات عبر الموقع، وقد عبر عدد منهم عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي اختصر عليهم المسافات والوقت للحصول على معلومات تساعدهم في التسويق الإلكتروني لمنشآتهم .
وفي نهاية اللقاء تم تسليم ممثلي موقع بوكنق هدايا مقدمة من الهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم والغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم ، كما تم تقديم الضيافة ووجبة عشاء للمشاركين في الورشة والحضور .
في حين أشار أخصائي التسويق بالهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم إبراهيم المشيقح أن هذه الورشة مع مثلتلك الشركة العالمية نهدف من خلالها لتقديم الفائدة للمستثمر في القطاع السياحي بالقصيم الذي يستفيد من زيادة مبيعات الغرف لديه وأيضاً المواطن أو المقيم الذي يزور منطقة القصيم ونساعده في الحصول على أفضل الخيارات للحجز والسكن في المنطقة ، كما أضاف بأن التقنية بالوقت الحالي تسيطر على معظم تعاملاتنا اليومية ، والنسبة العظمى من مواطني المملكة حالياً هم من فئة الشباب الذين نشأوا على التقنية والتعاملات الإلكترونية ومهم تقديم خدمات تلائم احتياجاتهم مما يجعلنا نقدم على تلك الخطوة من خلال هذه الورشة .
نشأوا على التقنية والتعاملات الإلكترونية ومهم تقديم خدمات تلائم احتياجاتهم مما يجعلنا نقدم على تلك الخطوة من خلال هذه الورشة .
المصدر: الجزيرة السعودية

الاقسام

اعلانات