المتاحف والمعارض

متحف جديد في مدينة Antwerp انفرس Anvers البلجيكية

7

افتتاح متحف “خطوط النجمة الحمراء للنقل البحري” في مدينة انفرس البلجيكية للتذكير بحوالى المليوني مهاجر الذين سافروا بحرا في النصف الاول من القرن العشرين الى الولايات المتحدة و كان معظمهم من اليهود.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز قصدت مدينة انفرس و عرفت انه “ في هذا المرفأ القديم الذي منه سافر اوروبيون عديديون كان يفرض الاستحمام و التعقيم على المهاجرين”.

السلطات الاميريكية كانت تخشي ان يحمل المهاجرون امراضا كالكوليرا و التيفوئيد و كان يمنع سفر النساء الحاملات بسبب عدم قدرتهن على العمل بعد الولادة.

مدير المتحف قصص العائلات التي لم يسمح لها بالهجرة كمثل الطفل الذي علقت صورته و هو من اصل اوكراني ولم يسمح له بالانضمام الى اهله .

من زوار المتحف سيدة تستذكر طفولتها وسنواتها الخمس عندما هاجرت الى اميريكا على متن بواخر خطوط النجمة الحمراء و قالت ليورونيوز ان هذه الرحلات انقذت ملايين الناس و انقذت حياة اهل لها تركوا المانيا بعد
ان أصبح وجود هتلر في الحكم يهدد وجود اليهود و قد كانوا يعيشون في المانيا قيل وصول هتلر الى الحكم
فاضطر الاهل الى الرحيل.

نائب عمدة مدينة انفرس للشؤون السياحية اخبر ان “العالم البرت انشتاين و زوجته كانا من بين المسافرين عبر مرفأ انفرس على متن خطوط النجمة الحمراء للنقل البحري والى الولايات المتحدة كان المسافرون يتوزعون على درجات ثلاث و كان السفر مرهقا و من المهاجرين من اصبح مهما او مشهورا مثل ايرفين برلين و كثيرون مثله حققوا حلمهم الاميريكي” .

متحف النجمة الحمراء في مدينة انفرس البلجيكية استغرق الاعداد له ست سنوات.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات