السياحة بالعالم

قريبا: دخول الإيرانيين إلى الأردن بدون تأشيرة

131

بغرض زيادة أعداد القادمين للسياحة الدينية في المملكة قد تلغى التأشيرة قريبا جدا

تناقلت صحف أردنية محلية توجهات حكومية للسماح بدخول الإيرانيين للأردن دون تأشيرة دخول مسبقة بغرض  زيادة أعداد القادمين للسياحة الدينية في المملكة .

ولفتت صحيفة الغد الأردنية إلى ترجيح مصدر حكومي مطلع أن يسمح الأردن لجنسيات أجنبية من الدخول إلى أراضي المملكة دون الحصول على تأشيرة دخول “فيزا”. وبين المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن القرار الجديد سيطبق بداية العام المقبل على كل من الجنسية الإيرانية والفلبينية والنيجيرية ومعظم دول أميركا الجنوبية وهي من الجنسيات المقيدة حاليا.

وأضاف أن هنالك مشاورات بين وزارتي السياحة والآثار والداخلية لحل مشكلة تلك الجنسيات وذلك لزيادة أعداد السياح القادمين إلى المملكة سيما السياحة الدينية. وتعرف الجنسيات المقيدة بالجنسيات المشروط دخولها البلاد بموجب تأشيرة إما عن طريق البعثات الدبلوماسية بالخارج أو عن طريق وزارة الداخلية وتكون تأشيرة مسبقة أي قبل الدخول.

أما الجنسيات غير المقيدة هي الجنسيات التي ليست بحاجة إلى تأشيرة مسبقة أي تستطيع الحصول عليها مباشرة في المركز الحدودي لقاء الرسم المقرر وقدره 10 دنانير. واشار المصدر إلى أن هنالك وعودا من قبل وزارة الداخلية حول حل تلك المشكلة كخطوة لزيادة اعداد السياح القادمين الى المملكة وتشجيع السياحة الدينية التي يتمتع بها الأردن. واضاف أن هنالك بعض الجنسيات يجب الإسراع في حل مشكلتها وإعطائها حق دخول الأردن من خلال مجموعات سياحية ومن خلال المكاتب السياحية.

الاقسام

اعلانات