السياحة بالعالم

فيصل بن خالد: مبادرة «عسير وجهة سياحية» تنشِّط الاقتصاد وتوفر فرص عمل

رعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أمس ورشة العمل لمبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام»، الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار، بحضور أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون المناطق رئيس فريق عمل المشروع الدكتور وليد الحميدي، وذلك بفندق قصر أبها.

وأكد الأمير أهمية المبادرة في تطوير السياحة بالمنطقة بشكل مستديم، مما يسهم في تنشيط اقتصاد المنطقة ويوفر فرص العمل لأبنائها، لافتاً سموه الانتباه إلى أن المنطقة تزخر بالمقومات الطبيعية من جبال وشواطئ تناسب خطط الاستدامة السياحية فيها بالإضافة إلى الفعاليات والبرامج.
وأشار إلى أن فريق العمل سيتضمن مجلس المنطقة ومجلس الأهالي، بمساهمة من أبناء وبنات المنطقة ورجال الأعمال، مبدياً تفاؤله بمشروع المطار الجديد، لما له من دور في دعم خطط التنمية، وكذلك جملة من مشاريع البنى التحتية والخدمات.
وقال «إن إمارة المنطقة ستكون على رأس فريق العمل، وإن جميع الجهات الحكومية ستكون مشاركة في تحقيق هذه الرؤية».

من جهته بيّن أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل أن أمانة عسير وبلدياتها في المنطقة اهتمت بتنفيذ عدد من المشاريع السياحية التي لمسها المواطنون، وأنها ستعمل على إنجاز عدد من المشاريع الأخرى المماثلة في القريب العاجل بإذن الله.
من جانبه ثمّن نائب رئيس الهيئة لشؤون المناطق رئيس فريق عمل المشروع الدكتور وليد الحميدي في الكلمة الافتتاحية للورشة دعم ومتابعة أمير منطقة عسير للورشة وتبنيه لهذه المبادرة المهمة.

الاقسام

اعلانات