الاثار العربية

خطة تأمين خاصة لـ«المتحف المصري» و«آثار الهرم» خلال تظاهرات الغد

MTHAF

أكد سيد عامر، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، اليوم السبت، أنه في إطار خطة تأمين المتحف، خلال تظاهرات غدًا الأحد، تم التنسيق مع جهاز الأمن العام لتأمين المتحف من الخارج، من خلال تأمين الأسوار المحيطة به والأبواب والمداخل الرئيسية والخلفية له.

 

وأضاف “عامر”، في تصريح له، اليوم، أنه تم تعلية بعض الأسوار الخارجية للمتحف المصري وتزويدها بأسلاك شائكة من الداخل؛ بحيث لا تؤثر على الشكل العام، بالإضافة إلى إجراء اختبارات للتأكد من سلامة كاميرات المراقبة.

 

وأشار إلى أنه سيتم تأمين المتحف من الداخل بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار، لحماية المتحف بشكل كامل، بما يجعله بمعزل عن أي أحداث قد تقع في محيطه.

 

ومن جانبه، أوضح محمد شيحة، مدير عام منطقة آثار الهرم، أنه تم تكثيف الحراسة على المخزن المتحفي، وكذلك متحف مركب خوفو ، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع جهاز الأمن العام لتأمين الظهير الصحراوي للمنطقة الأثرية.

 

وفى ذات السياق، أعلنت وزارة الدولة لشئون الآثار على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، عن أرقام تليفونات غرف العمليات المركزية بالوزارة التي شكلها الدكتور أحمد عيسى، وزير الدولة لشئون الآثار برئاسته، وتضم رؤساء مختلف قطاعات الوزارة لمتابعة الأوضاع الأمنية بصفة مستمرة والاتصال المباشر بمديري المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات، تحسبًا لأي أعمال فوضي أو شغب قد تحدث خلال المظاهرات وذلك بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار.

الاقسام

اعلانات