المتاحف والمعارض

المدير العام لمتحف سيؤول الوطني تؤكد أهمية مقتنيات مجموعة الصباح الأثرية

سفير دولة الكويت لدى جمهورية كوريا الجنوبية جاسم البديوي ومديرة متحف سيؤول الوطني الدكتورة كيم يونغ نا سيؤول – 10 – 10 (كونا) — أكدت المدير العام لمتحف سيؤول الوطني الدكتورة كيم يونغ نا اليوم أهمية مقتنيات مجموعة الصباح الأثرية التي تعرض هنا حاليا .
ولفتت يونغ نا خلال لقائها سفير دولة الكويت لدى جمهورية كوريا الجنوبية جاسم البديوي خلال زيارته المعرض الى ان عدد زوار مقتنيات مجموعة الصباح الأثرية التابعة لدار الآثار الإسلامية والمعروضة حاليا في المتحف الكوري بلغ 100 ألف زائر متوقعة أن يصل عدد الزوار إلى 120 ألف زائر مع نهاية عرض هذه المقتنيات في شهر أكتوبر الجاري.
وأضافت أن هذا المعرض ساهم بشكل كبير في تثقيف الشعب الكوري بالحضارة العظيمة التي شهدتها الدول الإسلامية على مدى التاريخ مبينة أن من شأن هذه الفعاليات أن تقرب بين الشعوب وتسهم في تعزيز أواصر فهم الثقافات المتعددة.
ومن جانبه أثنى السفير البديوي على ما بذلته إدارة المتحف لاستضافة هذا المعرض مشيدا بالدعم الذي تقدمه الشيخة حصة صباح السالم الصباح المشرف العام على مجموعة الصباح الأثرية التابعة لدار الآثار الإسلامية.
ونوه بدور الشيخة حصة في جمع هذه المقتنيات الإسلامية وعرضها ليس أمام الجمهور الكوري فحسب بل في العديد من دول العالم الأمر الذي يبرز الدور الحضاري والثقافي للمسؤولين الكويتيين والشعب الكويتي.
وأعرب السفير البديوي عن سعادته لما لمسه من اهتمام من قبل المسؤولين الكوريين لرغبتهم في تنشيط القنوات الثقافية على كافة الصعد من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين .

الاقسام

اعلانات