المتاحف والمعارض

متحف بيت العثمان معلم تراثي يجسد تاريخ الكويت والكويتيين

قال محافظ العاصمة الشيخ علي الجابر الاحمد الصباح ان متحف بيت العثمان بات معلما من معالم الكويت التراثية التي تجسد تاريخ الكويت والكويتيين.
واوضح الشيخ علي الجابر في تصريح صحافي اليوم على هامش زيارته لمتحف بيت العثمان برفقة عمدة مدينة بيشيلي الايطالية فرانسيسكو سبينا والوفد المرافق ان ما يحتويه المتحف من مقتنيات كويتية قديمة ومتنوعة “تثري مشروعنا الوطني في الحفاظ على هويتنا الكويتية التي نعتز بها”.
واضاف ان هذه المقتنيات “توثق مسيرة الكويتيين الحافلة بالموروثات الثقافية والانسانية على امتداد تاريخنا وتعد مرجعا ثقافيا تستفيد منه الاجيال القادمة”.
من جانبه اشاد عمدة مدينة بيشيلي بهذا المشروع الوطني وما يمتلكه من مقتنيات كويتية قديمة لافتا الى ان ما يقتنيه هذا البيت الكويتي القديم يشير الى حضارة كويتية ازلية مطعمة بروح الحياة المدنية التي سادت في تلك الدهور.
واضاف ان الكويت القديمة تمتلك كنزا من الارث الثقافي والفني والتاريخي مدللا على ذلك بما شاهده من وثائق تاريخية تحكي تاريخ القضاء الكويتي وحياة المواطن ابان تلك العصور.
وفي وقت لاحق قام العمدة سبيتا والوفد المرافق بزيارة الى دار الاثار الاسلامية وكان في استقبالهم مدير العلاقات العامة في الدار اسامة البلهان الذي رحب بالضيوف ثم استعرض اهم ما تقتنيه الدار من وثائق تاريخية ومصاحف قديمة وقطع ذهبية وفضية وبعض المقنيات التي عاصرت ظهور الاسلام.
وثمن رئيس الوفد عمدة مدينة بيشيلي ما تقدمه دار الآثار الإسلامية في الكويت من جهود تعنى بالمحافظة على التراث الكويتي والحضارة الإنسانية.
واضاف سبيتا في تصريح صحافي على هامش الزيارة ان دار الآثار الإسلامية وبعد الاطلاع الموسع على مجمل اهدافها وممتلكاتها تقوم بدور مميز في نقل الفنون الإنسانية والإسلامية إلى العالم اجمع مشيرا الى ان زيارته لدولة الكويت تعد اضافة مهمة “تدفعنا بقوة باتجاه تعزيز التبادل الثقافي وتقوية الروابط المشتركة بين البلدين.
يذكر ان عمدة مدينة بيشيلي الايطالية يزور الكويت والوفد المرافق بدعوة من محافظ العاصمة الشيخ علي الجابر الاحمد الصباح.(النهاية) ي س ع كونا221402 جمت اوك 13

الاقسام

اعلانات