السياحة بالعالم

6 مليارات رحلة سياحة فى الصين بحلول 2020

image

 

تحطم رقما قياسيا جديدا بـ100 مليون سائح

6 مليارات رحلة سياحة فى الصين بحلول 2020
«الاقتصادية» من الرياض
توقع مسؤول صيني كبير أمس أن تشهد السياحة الداخلية في بلاده ستة مليارات رحلة في عام 2020.

وجاءت هذه التوقعات على لسان لي جين تساو رئيس إدارة السياحة الوطنية الصينية في حلقة دراسية عن كيفية مساعدة القرى الفقيرة على الكسب من خلال السياحة.

وذكر ليو يونج فو رئيس مكتب المجموعة القيادية في مجلس الدولة للحد من الفقر وتحقيق التنمية أن أغلبية الأماكن التي يقصدها السياح تقع في المناطق المركزية والغربية ومحاطة بالكثير من القرى الفقيرة، ودعا ليو إلى زيادة السياحة الريفية لكي تصبح مصدرا جديدا للنمو في تلك المناطق.

ووفقا لـ”الفرنسية”، فقد حطمت السياحة الصينية في الخارج رقما قياسيا جديدا هذا العام مع تخطيها الـ100 مليون رحلة لسياح معروف عنهم أنهم الأكثر إنفاقا في العالم.

وقالت الإدارة الوطنية للسياحة في بيان، إن نحو 70 في المائة من هذه الرحلات التي جرت خلال الأشهر الـ11 المنصرمة كانت وجهتها إحدى مناطق ثلاث هي هونج كونج وتايوان وماكاو.

وبشكل أعم، فقد ذهبت حصة الأسد من السياحة الصينية إلى وجهات في آسيا (89.5 في المائة)، في حين كان نصيب أوروبا 3.5 في المائة فقط والقارة الأمريكية 2.7 في المائة. وشهد العام الماضي، قيام السياح الصينيين بـ97 مليون رحلة إلى الخارج أي عشرة أضعاف ما كان عليه هذا العدد في عام 2000 حين لم يكن يتجاوز عشرة ملايين رحلة، بحسب المنظمة الدولية للسياحة. ويحتمل أن يقفز هذا العدد إلى 500 مليون رحلة سنويا في السنوات الـ15 المقبلة، بحسب ما نقل عن ليوياندونج نائبة رئيس الوزراء الصيني، كما يتوقع أن يواصل عدد السياح الصينيين الارتفاع مدفوعا باتساع نطلق الطبقة الوسطى في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتتنافس الدول على اجتذاب السياح الصينيين كونهم من محبي البذخ والإنفاق وغالبا ما يسافرون في مجموعات، واتخذت دول أوروبية عديدة بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا إجراءات لتسهيل حصول السياح الصينيين على التأشيرات.

وقفزت الصين في عام 2012 إلى صدارة الدول من حيث ترتيب إنفاق سياحها في الخارج، إذ بلغ إجمالي هذا الإنفاق 102 مليار دولار.

الاقسام

اعلانات