المتاحف والمعارض

العميد السليس يفتتح معرض أسبوع النزيل الخليجي في عسير

 

imageimage

 

أبها- مريم الجابر
افتتح مدير سجون منطقة عسير العميد مبارك بن محيا السليس المعرض المصاحب لفعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الثالث والمقام في مجمع عسير مول التجاري بالتعاون مع لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” بالمنطقة.

حيث كان في استقباله لدى وصوله لمقر المعرض المدير التنفيذي للجنة (تراحم) بالمنطقة يوسف بن منصور الزامل وعدد من مديري السجون في المنطقة ومنسوبي مديرية سجون عسير من مدنيين وعسكريين.

وتجول العميد السليس والحضور في أرجاء المعرض واطلعوا على عدد من أعمال نزيلات سجن النساء بابها من مشغولات يدوية وحرفية، كما شاهدوا عرضاً مرئياً عن إنجازات مديرية سجون المنطقة وإنجازات “تراحم”.

وألقى مدير سجون منطقة عسير كلمة نوه فيها بأهمية توعية المجتمع وإشراكهم في رعاية النزيل وأسرته وعن مدى تغيير مفهوم السجن لإصلاحية يتلقى فيها النزيل فترة محكوميته العديد من المحفزات التي تكون عوناً له في إيجاد فرصة عمل مناسبة عند خروجه من السجن.

وقدم شكره وتقديره للجنة رعاية السجناء بالمنطقة لدورهم الفعال والمتواصل في خدمة نزلاء السجون وأسرهم واحتواء المفرج عنهم، مؤكداً استمرارية التعاون القائم بين مديرية السجون ولجنة تراحم على مدى بعيد.

من جانب آخر، ألقى الزامل كلمة عن رئيس اللجنة ابتدأها بالترحيب بمدير سجون عسير وكافة الحضور، شاكراً لهم روح التعاون والتكاتف في تلمس احتياجات السجين بين اللجنة وسجون المنطقة وتذليل كافة الخدمات لأسرهم. وأشاد بتوجيهات القيادة الرشيدة والتي تأتي بالحرص على الاهتمام الدائم بهذه الفئة المستهدفة ومد يد العون لهم لتخطي عثراتهم وكرباتهم، ثم رحب بكافة الجهات الخيرية والإنسانية الراغبة في التعاون مع اللجنة لنشر المزيد من الوعي بالفئات الأسرية المحتاجة.

ونقل الزامل رسالة رئيس اللجنة والتي تحمل في مضمونها حث منسوبي اللجنة ببذل الجهد في سبيل الارتقاء بالعمل الخيري الموجه للفئات المستهدفة عبر برامج اللجنة.

وتوافد العديد من الزوار والمتسوقين للمعرض واطلعوا على الفعاليات المقامة، حيث صرح مدير العلاقات والإعلام بمديرية سجون المنطقة الملازم أول جابر أحمد الشهراني أن المعرض أقيم لأهداف عديدة منها تعزيز دور السجون ولجنة “تراحم” للتعريف بأعمالهما في أوساط المجتمع على الصعيد الداخلي والخارجي، مؤكداً أن المعرض سيتيح لزواره تفهم حاجات السجين والمفرج عنه.

 

 

الاقسام

اعلانات