المتاحف والمعارض

بمناسبة اليوم الوطني القطرية للتصوير الضوئي تنظم معرض “عزنا قطرنا”

image

 

 

تنظم الجمعية القطرية للتصوير الضوئي يوم الخميس المقبل معرضا فوتوغرافيا بعنوان “عزنا قطر” بمقر الجمعية في الحي الثقافي “كتارا”، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر.

تشارك في المعرض الفنانات : عائشة الأنصاري و شيخة آل ثاني و نجود الكواري و الجازية عيسى آل شريم و مياسة راشد الحجازي .

وقالت الفنانة عائشة الأنصاري ، التي تشارك في المعرض بـ 12 لوحة ، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” ، “إن المشاركة في المعرض تعد فرصة كبيرة لتعبير عن حبنا لدولتنا الحبيبة قطر من خلال إبراز معالم قطر الثقافية والمتعددة”.

وأضافت أن المعرض يأتي انطلاقا من حرصنا على المشاركة في فعاليات /اليوم الوطني/ ، ووثيقة مهمة للتاريخ تتمتع بمصداقية عالية، موضحة أن لوحاتها تسلط الضوء على مناطق متنوعة في الدولة.

أما الفنانة نجود الكواري فتشارك بـ 5 لوحات متنوعة عن الماضي والحاضر ، وقالت إنها تسعى من خلال المشاركة إلى رسم جماليات دولة قطر بواسطة الصور الفوتوغرافية وإبراز الإبداع المعماري والفني والمباني القديمة والحديثة، والتركيز على مصدر قوة إبداعية للذاكرة الإنسانية المتجددة.

بدورها ، عبرت الفنانة الجازية عيسى آل شريم ، في تصريح مماثل لـ “قنا”، عن تقديرها الكبير في الاحتفال بمناسبة “اليوم الوطني” من خلال مشاركتها في المعرض ، والتعبير عن ذلك بروح الحب والعطاء.

وأشارت الفنانة الجازية آل شريم ، التي تشارك في المعرض بـ 9 لوحات ، إلى أن لغة الصور هي الأصدق باعتبارها ملفا للذكريات.

فيما نوهت الفنانة مياسة راشد الحجازي، التي تشارك بـ 5 لوحات ، بدور الجمعية القطرية للتصوير الضوئي في مثل هذه المناسبة الغالية على قلوبنا.. مؤكدة حرصها على المشاركة في المعرض الذي تساهم فيه بمجموعة من الصور الفوتوغرافية التي قامت بالتقاطها عدستها في مختلف الأماكن بالدولة.. وقالت “إن الصور أبلغ من أي كلام في كثير من الأحيان”.

الاقسام

اعلانات