الاثار السعودية السياحة بالعالم

سياحة المدينة المنورة تنظم دورة حول الإرشاد السياحي

image

 

سياحة المدينة المنورة تنظم دورة حول الإرشاد السياحي
المدينة المنورة / أطلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالمدينة المنورة، أمس، دورة حول مهارات الإرشاد السياحي، بمشاركة 20 متدربا.

وتركز الدورة التي تستمر لمدة 6 أيام، على أساليب الإرشاد في المواقع التاريخية وجولات المشي، والمتاحف، وفي الحافلة السياحية، فضلا عن تطبيقات في الإرشاد السياحي .

وتعمل الهيئة العامة للسياحة والآثار في الوقت الراهن، على تنظيم مهنة الإرشاد السياحي، وسعت إلى رفع مستوى الخدمات السياحية المقدمة في المملكة من خلال تفعيل دور المرشد السياحي لتقديم خدمات مميزة، والتعريف بالمواقع السياحية، وتقديم المعلومات الصحيحة لمرافقيه بأسلوب جيد .

ولم يظهر نشاط المرشدين السياحيين إلا بعد تأسيس الهيئة، حيث وضعت الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، الاشتراطات والضوابط لترخيص المرشدين السياحيين.

كما قامت بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس والتقويم، بإعداد الفحص المهني للمرشد السياحي، بفئاته الثلاث، وهي مرشد سياحي عام، ومرشد سياحي لمنطقة معينة، ومرشد سياحي لموقع معين .

كما قامت الهيئة، بوضع اختبارات مقننة لقياس الجوانب المهارية والثقافية والسلوكية والمعرفية للمتقدم لمهنة المرشد السياحي، إلى جانب بناء نظام إلكتروني يتيح للراغب في الحصول على رخصة مرشد سياحي، التقدم بطلب الرخصة عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني.

الاقسام

اعلانات