الاثار العربية المتاحف والمعارض

معرض «لاس فيغاس» يستعرض وسائل الترابط بين الأجهزة الملبوسة والمنزل والسيارة

image image image image

 

شهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 والذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة لاس فيغاس بشكل سنوي عرض العديد من المنصات والتقنيات الحديثة التي يتوق لها المستخدمون سنوياً، وذلك بمشاركة العديد من شركات التقنية والإلكترونية.

وعقدت خلال المعرض العديد من جلسات النقاش والمؤتمرات، حيث تحدث ديريك أبريل، رئيس شركة كوالكوم في الجلسة التي حملت عنوان “لماذا الانتظار” عن الطموح في ربط الأشياء وتمكين الاتصال فيما بينها مثل الأجهزة الملبوسة والسيارات، مصابيح الإنارة وأجهزة الرعاية الصحية، وفي جلسة “انترنت الأشياء” انضم ستيف مولنكوف إلى غلين لوري، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة AT&T Mobility ، لمناقشة إنترنت الأشياء، ومن أهم النقاط التي جرت مشاركتها نية العديد من الشركات في التركيز على إنترنت الأشياء، وخصوصاً السيارات التي تتمتع بمزايا الاتصال وأمان المنزل.

وفي جلسة “الأجهزة الملبوسة تربط ما بين اللياقة والصحة لدى المستخدمين” استعرض التغير السريع في مجال الأجهزة الملبوسة والفرص التي يمكن للمطورين الاستفادة منها لتعزيز خبراتهم وتطويرها للارتقاء بالأجهزة الملبوسة.

وفي جلسة بعنوان “ما الجديد في الكم الذاتي” ناقش جيمس ماولت، نائب الرئيس والمدير الطبي لشركة كوالكوم لايف مع جوليا هو جين تاو، الرئيس التنفيذي ومؤسس لارك للتكنولوجيا، ولورين كوستانتيني، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بريما تيمب أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا بما في ذلك الأجهزة التي تتابع التغذية، والظروف الصحية المزمنة ونشاط الدماغ.

وفي جلسة “كيف غير الهاتف النقال عالمنا بشكل كبير” شارك ستيف مولنكوف في جلسة نقاش مع فيل أبرام من شركة جنرال موتورز، وجان بروكمان من شركة إليكترولوكس، وجيروين تاس من شركة فيليبس، وأدار الجلسة جون فورت من قناة CNBC. وتركز النقاش حول كيف غير الهاتف النقال من تصنيفينا للأشياء مثل المنزل الذكي، والأجهزة الملبوسة، والسيارات والرعاية الصحية.

وفي جلسة بعنوان “المنصات والتوافقية في الهواتف الذكية” ناقش جوزيف بوسابا، مدير أول إدارة المنتجات في كوالكوم أثيروس، الجهود المبذولة لتحقيق التوافقية وأهميتها في استيعاب وفهم رؤية المنزل المتصل.

وشمل المعرض إطلاق العديد من المبادرات والأجهزة الذكية والمنصات الإلكترونية، حيث أطلقت منصة AllPlay من كوالكوم التي تشمل العديد من المنتجات الجديدة والتزويد بالمحتوى ذي العلاقة بمنصة الإعلام الذكي بالإضافة إلى سبعة من الأجهزة الحالية و15 من خدمات بث الموسيقى وجمعيها ملتزمة مسبقاً بالتكامل مع المنصة في المستقبل.

وتم خلال المعرض عرض منصة مخصصة للإضاءة الذكية طورت من قبل كوالكوم بالتعاون مع شركة LIFX، وتساعد المنصة القائمة على خدمة الواي فاي في تسريع تطوير منتجات الإضاءة المتصلة.

وقدمت شركة بلوسوم للمرة الأولى من نوعها نظاماً ذكياً للري بالتنقيط، يوفر في استهلاك المياه ويخفف من فاتورة المياه الشهرية ويمنح المستخدم إمكانية التحكم انطلاقاً من الهاتف الذكي أوالحاسوب اللوحي أو الحاسوب الشخصي، وبذلك توسع الشركة منافع المنزل المتصل إلى حديقة المنزل.

وكشفت شركة توكسيرا عن تعاونها مع كوالكوم أثيروس من خلال قنوات التقنية والتسويق وتطوير الأعمال، لتقديم حلول شبكية أكثر ذكاءً للجيل التالي من المنازل المتصلة.

وأعلنت شركة إنتروبيك عن تقديم تصميم مرجعي متكامل للشبكة المنزلية لتمكين الشركات الأصلية الصانعة للتجهيزات والمنتجات ومقدمي الخدمات تزويد المنازل بأكملها بتغطية موثوقة للشبكة اللاسلكية.

واستعرضت تقنيتين جديدين بالكامل للسيارتين الجديدتين مازيراتي كواتروبورتيه جي تي اس طراز 2015، و كاديلاك إكس تي اس طراز 2015، وللمرة الأولى في العالم يتم إدماج أحدث تقنيات الاتصال من كوالكوم في السيارات، واستعرضت أيضاً المعالج سناب دراغون 810 مع نقطة اتصال واي فاي ثلاثية النطاق.

وتم خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 عرض العديد من خيارات الرجل الآلي المنزلية حيث عرض سناب دراغون كارغو، وهو روبوت يتدحرج ويطير.

الاقسام

اعلانات