الاثار العربية المتاحف والمعارض

ورش وندوة متخصصة لجائزة الدولة لأدب الطفل في معرض الكتاب

image

 

ورش وندوة متخصصة لجائزة الدولة لأدب الطفل في معرض الكتاب

ورش وندوة متخصصة لجائزة الدولة لأدب الطفل في معرض الكتابورش وندوة متخصصة لجائزة الدولة لأدب الطفل في معرض الكتاب
تشارك جائزة الدولة لأدب الطفل في معرض الدوحة للكتاب بعدد من الورش المصاحبة للمعرض، إضافة إلى ندوة متخصصة بأدب الطفل ستقام خلال الفترة من 11 وحتى 17 يناير الجاري.
وقالت السيدة عائشة جاسم الكواري أمينة سر جائزة الدولة لأدب الطفل، إن جائزة الدولة تسعى من خلال هذه الورش الى ترسيخ القيم الوطنية والتعليمية والتربوية والترفيهية لدى أطفالنا الأعزاء، والكشف عن مواهبهم الإبداعية خلال أيام المعرض العشرة.
وأوضحت الكواري أن فعاليات جائزة الدولة لأدب الطفل وأنشطتها المصاحبة لمعرض الكتاب تهتم في المقام الأول بمشاركة الأطفال في دولة قطر، حيث تستوحي هذه النشاطات معالمها من الثقافة العربية الإسلامية لتحدد للأطفال أشكال الإبداع، فتمكنهم من ترجمة إبداعاتهم لكونهم أمل المستقبل المشرق الوضاء، لافتة إلى أنه قد تم اختيار عدد من الخبراء المشهود لهم بالكفاءة العالية بغية تنفيذ هذه الورش التدريبية. وتبدأ أولى هذه الورش يوم الأحد المقبل في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا تحت عنوان «عالم صغير يحيا بالقراءة»، تليها ورشة رسم «معا نبدع» والتي تقدمها الأستاذة لينا العالي، والتي تستمر حتى اليوم الذي يليه. إلى ذلك، يشهد يوم الاثنين ورشة «مسرح العرائس» تحت إشراف المسرحي السوداني الكبير محمد السني، بينما تستكمل ورشة مسرح العرائس يوم الثلاثاء 13 يناير بإشراف ذات المسرحي بالإضافة إلى ورشة « معا نبدع».
أما يوم الأربعاء 14 يناير، فتقام ورشة عالم صغير يحيا بالقراءة، وكذلك ورشة مسرح العرائس، في حين يشهد يوم الخميس 15 يناير، تكملة لورشة عالم صغير يحيا بالقراءة بجانب ورشة مسرح العرائس، ليختتم يوم السبت 17 يناير ورشات جائزة الدولة لأدب الطفل أيضا بورشتي مسرح العرائس وعالم صغير.
يذكر أن فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب تستمر على مدار 10أيام، حيث يفتح المعرض أبوابه يوميا على فترتين صباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، ومسائية من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساء عدا يوم الجمعة الذي لا يتضمن فترة صباحية. وتأتي هذه المشاركة المتميزة لجائزة الدولة لأدب الطفل بمعرض الدوحة الدولي للكتاب، استمراراً لنهجها المتصاعد نحو تفعيل أنشطة الطفولة في دولة قطر، واستكمالاً لبرنامجها السنوي.
وتسعى جائزة الدولة لأدب الطفل لكي تكون دائماً عنواناً إبداعياً مميزاً بين جوائز الطفولة، على مستوى الوطن العربي.

الاقسام

اعلانات