الاثار السعودية المتاحف والمعارض

معرض جدة للسياحة يحقق صفقات بـ «بليون» ريال

image

 

حقّق معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته الخامسة، الذي اختتم فعالياته أمس بمشاركة 150 عارضاً وعشر دول، صفقات استثمارية وسياحية بنحو بليون ريال، بزيادة أربعة في المئة مقارنة بصفقات العام الماضي.
وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي في تصريحات أمس، إن عدد زوار معرض جدة للسياحة والسفر تجاوز 25 ألف زائر وزائرة، وتم تسويق برامج وعروض سياحية تتم للمرة الأولى، وتميزت أيام المعرض بحضور إيجابي من القطاعات الحكومية والخاصة.
وأشارت إلى أن عدداً من الدول أبدت استعداداتها للمشاركة في فعاليات المعرض العام المقبل، ومنها الولايات المتحدة الأميركية، إذ عبّر القنصل العام مايك لوكر عن الرغبة بالمشاركة في المعرض. ولفتت إلى أن المعرض شهد توقيع عدد من اتفاقات التعاون وعقود العمل بين الشركات المتخصصة في بناء الاستثمارات السياحية، بهدف استثمار المنتج السياحي، موضحة أن مثل هذه المعارض تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية السياحة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية للتعرف على المواقع والخدمات السياحية وتنشيط الحركة الداخلية. وأوضحت حلفاوي أن وجود 150 شركة ومؤسسة متخصصة في بناء الاستثمارات السياحية طوال فترة انعقاد أكبر تجمع سياحي يقام في المملكة يهدف إلى استثمار المن%D

الاقسام

اعلانات