الاثار السعودية الاثار العربية المتاحف والمعارض

المركز الثقافي بالرياض يقيم معرض “في حب مصر” للتصوير الفوتوغرافي

image

 

أقام المركز الثقافي المصري والتعليمي المصري بالسعودية معرضًا للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان “في حب مصر” للفنان أحمد دسوقي.

يأتي ذلك تحت رعاية السفير عفيفي عبد الوهاب سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة، وإشراف المستشار الثقافي المصري بالمملكة، ورئيس البعثة التعليمية المصرية أ.د. محمد عثمان الخشت.

ويعبر المعرض عن ملحمة وطنية في حب مصر ترصد أهم وأجمل اللحظات الوطنية المصرية في حياة الجالية المصرية بالمملكة، وتضم صورا فنية لبعض معالم مصر الثقافية والدينية والجمالية والسياحية والريفية والفنية، وصورا لتغطية العديد من الفعاليات المصرية الثقافية والوطنية والعلمية والدينية والفنية بالمركز الثقافي المصري. جدير بالذكر أن هذا المعرض أقيم بالجهود الذاتية ولم يتحمل المركز أية أعباء مالية.

وافتتح السفير عفيفى عبد الوهاب المعرض مساء الخميس الماضي، وأكد دعمه لكل الفنانين المصريين لإقامة مثل هذه المعارض، والتي يستضيفها ويرعاها المركز الثقافي، بحضور أبناء الجالية، والذي يعكس صورة مضيئة للمشاعر الوطنية التي ظهرت في مناسبات عديدة، مثل أحداث الاستفتاء على الدستور بالرياض، والانتخابات الرئاسية المصرية.

ويضم البرنامج الثقافي عدداً من المسابقات والأمسيات الفنية والندوات والمعارض وحفلات التوقيع بالإضافة إلى الأنشطة الوطنية والاجتماعية، التي يشارك فيها مبدعون من مصر والسعودية وعدة دول عربية.

الاقسام

اعلانات