الاثار السعودية السياحة بالعالم

السياحه تبدأ إصدار تراخيص سكن الحجاج وتهيئة خدمات المعتمرين

image

 

ضمن برنامج زمني للمباني المصرح بها وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء
السياحه تبدأ إصدار تراخيص سكن الحجاج وتهيئة خدمات المعتمرين
خالد خليل- سبق- الرياض: بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار في وضع برنامج زمني محدد للترخيص للمباني المصرح لها باستقبال الحجاج لاستخدامها لإيواء المعتمرين والزوار، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء السعودي الصادر مؤخرًا.

وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة السياحة والآثار لشئون للتطوير السياحي الدكتور حمد السماعيل أن الهيئة ستعمل بالشراكة مع المستثمرين والشركاء الحكوميين في وضع خطة محددة بسقف زمني لتحسين الخدمات في هذه المساكن .

وأضاف: سيتم التواصل والإعلان للمستثمرين في إدارة هذه المساكن عن معايير الحد الأدنى للضيافة واشتراطات السلامة والأمن والصحه العامة.
وأوضح أن الهيئة ستدعو لعقد ورش عمل للمشغلين لها لشرح المتطلبات للترخيص بمزاولة التشغيل النظامي، وستستمع الهيئة لجميع الملاحظات وأي معوقات قد تقابلهم.

وأشاد السماعيل بالتعاون الكبير من وزارة الحج والشركاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، مؤكداً أن قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن يؤكد اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ضيوف الرحمن وكل ما يحقق راحتهم وسلامتهم، كما يدعم السياحة الوطنية وتنظيم قطاع الإيواء السياحي بكامله وهيكلته خاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وبدوره أوضح مدير عام إدارة التراخيص في الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس عمر بن عبدالعزيز المبارك، أن البرنامج سيحفز المستثمرين والمشغلين بإسكان الحجاج للإسراع في التقدم لفرعي الهيئة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك للتأكد من تطابق الاشتراطات المطلوبة للجهات الحكومية للسماح بالممارسة والحصول على الترخيص للتشغيل النظامي للنشاط.

الاقسام

اعلانات