الاثار السعودية السياحة بالعالم

وفد من هيئة السياحة يستطلع تجربة دبي في تأهيل المواقع التراثية

image
صورة جماعية للوفد

 

 
الرياض – أحمد الحوتان
نظمت الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخرا زيارة استطلاعية لعدد من مواقع التراث العمراني التي تمت إعادة ترميمها وتهيئتها، في منطقة الخور بوسط مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشارك في الزيارة أمناء مدن ومسؤولون في وزارتي الشؤون البلدية والقروية، والداخلية، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على تجربة بلدية دبي ممثلة في إدارة التراث العمراني في تطوير وتهيئة وتشغيل واستثمار مواقع الجذب السياحي التراثي والمتاحف الخاصة، والاطلاع على دور البلدية في وضع الخطط والبرامج لتطوير الموقع والمشاريع التي قامت البلدية بتنفيذها خلال الأعوام الماضية.

وشملت الزيارة عددا من المواقع التراثية في إمارة دبي هي السوق الكبير، متحف البلدية، بيت العقيلي، المدرسة الأحمدية، بيت التراث، متحف المرأة، منطقة الشندغة التاريخية، متحف دبي، منطقة الفهيدي.

وأوصى الوفد في نهاية الزيارة بأهمية استمرار مثل هذه الزيارات المتبادلة للاستفادة منها في جهود تطوير وتهيئة المواقع التراثية والآثارية كأحد أهم عوامل الجذب السياحي، ودعم ملاك المتاحف الخاصة لتكون متاحفهم عناصر جذب قوية وفعالة، وتوثيق للمواقع التراثية والآثارية خاصة من خلال كبار السن وخلق قصص المكان للمواقع التراثية، لما في ذلك من أثر بالغ على إثراء التجربة السياحية.

الاقسام

اعلانات