الاثار السعودية السياحة بالعالم

سياحة حائل» تُطور مهارات 17 مرشداً

image

 

حائل – خالد الحامد

نفذ فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل دورة متخصصة في مهارات الإرشاد السياحي واستهدفت 17 مرشداً سياحياً.
وحاضر في الدورة التي ركزت على التدريب الميداني في عدة مواقع سياحية منها قصر القشلة، ومتحف حائل الإقليمي، وكهف وجبل جانين وزيارة الرسوم الصخرية في جانين، خبير الإرشاد السياحي المدرب سمير قمصاني.
ووصف قمصاني مثل هذه الدورات بأنها تنمي مهارات الإرشاد السياحي لدى الشباب، وتجعل السائح مستمتعاً برحلته لتلقيه معلومات صحيحة من شباب تلقى تدريبا عمليا على كيفية الإرشاد السياحي.
من جهته، قال خبير الكهوف في هيئة المساحة الجيولوجية محمود الشنطي إن حضوره لهذه الدورة أضاف له الشيء الكثير خاصة في استقبال الزوار والشرح لهم وطريقة معرفة ماذا يريد السائح، مبيناً أن العلاقة القوية بين هيئتي السياحة والجيولوجية ينمي السياحة في المملكة ويطور السياحة البيئية التي منها السياحة الصحراوية وسياحة الكهوف.
أما سلطان فريح الشمري «أحد المتدربين» فأكد استفادته من الدورة، مبيناً أنه تعلم طريقة الإلقاء والشرح وكيفية التركيز على المواقع المهمة خاصة في المواقع السياحية المفتوحة.
إلى ذلك، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل خالد بن صالح السيف أن الهيئة تبذل جهوداً مستمرة لتدريب شباب الوطن بهدف تنمية المهارات لديهم في جميع المجالات التي تخص السياحة ومنها الإرشاد السياحي. وذكر أن حائل غنية بالمواقع السياحية القابلة للتهيئة والتطوير، مؤكداً أن شباب حائل سيقودون الدفة السياحية في ظل اهتمام المسؤولين بالمنطقة.

الاقسام

اعلانات