الاثار العربية المتاحف والمعارض

معرض التسلية يسلط الضوء على الفرص المتنامية للقطاع إقليمياً

image

 

معرض التسلية يسلط الضوء على الفرص المتنامية للقطاع إقليمياً
دبي – “الخليج”:
يسلط “معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي” (ديل 2015)، أكبر معرض للترفيه والتسلية في منطقة الشرق الأوسط، الضوء على الآفاق والفرص المتنامية لقطاعات التجزئة والتسلية والترفيه في المنطقة، وذلك خلال الدورة المقبلة للمعرض التي تقام بين 14-16 إبريل في “مركز دبي التجاري العالمي” . ويستقطب المعرض جميع الشركاء المعنيين والمهتمين بقطاع الترفيه والمجالات ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم .
ومع النمو غير المسبوق لقطاع التجزئة في المنطقة وبروز المرافق الترفيهيّة كجزء محوري من مراكز التسوق والمتنزهات، سجل معرض “ديل 2015” اهتماماً لافتاً من الشركات المصنّعة، والموردين، والمشترين، وخبراء التكنولوجيا، والمهنيين، والمستثمرين ضمن قطاع الترفيه . ويشكل المعرض منصة رائدة تتيح للعارضين الدوليين فرصاً مجزية في الأسواق سريعة النمو بمنطقة الشرق الأوسط .
وتشير آخر التقديرات إلى أن قيمة قطاع التجزئة بمنطقة الخليج العربي ستصل إلى 118 مليار درهم (221 مليار دولار) خلال عام 2015 . وبحلول عام ،2017 من المتوقع أن يسجل قطاع الترفيه وحده قيمة تتجاوز 118 مليار درهم .
وستشهد منطقة الشرق الأوسط إضافة مليون متر مربع من مساحات التجزئة بحلول عام ،2017 مع تبوؤ دبي صدارة هذه الطفرة في قطاع التجزئة، خصوصاً مع العمل على تطوير “مول العالم” الذي من المتوقع أن يصبح أكبر مركز تسوق في العالم بقدرة استيعابية تصل إلى 180 مليون زائر سنوياً . كما يشكل افتتاح “نخيل مول” في عام 2016 بمساحة 418 ألف متر مربع إضافة مهمة للقطاع . وتستعد العاصمة القطرية الدوحة لافتتاح “قطر مول” بمساحة 400 ألف متر مربع في عام ،2015 و”الدوحة فستيفال سيتي” بمساحة 250 ألف متر مربع في عام 2016 . كما ستشهد العاصمة المصرية القاهرة خلال عام 2015 افتتاح “مصر مول” الذي سيكون واحداً من أضخم مراكز التسوق في المنطقة بمساحة 162،500 متر مربع .
قال عبدالرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة شركة “إنترناشيونال إكسبو كونسلتس”، الشركة المنظمة لمعرض “ديل 2015”: “يشهد قطاع التجزئة الخليجي، وتحديداً في دبي، مستويات نمو فريدة بفضل تكامل مجموعة من العوامل التي ستسهم في حفز النمو المستقبلي، حيث يجري اليوم تطوير مساحات جديدة للتجزئة والترفيه في المنطقة، بالتزامن مع تنامي الحركة السياحية وتفضيل العديد من الأسر قضاء وقت أطول في مراكز التسوق ومرافقها الترفيهية الداخلية” .
– See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/072dceb4-aed9-4de7-ba41-954385a7d31a#sthash.T2dxLGlY.dpuf

الاقسام

اعلانات