الاثار السعودية المتاحف والمعارض

الرياض تشهد الدورة الرابعة لأكبر معرض دولي للحديد والصناعات المعدنية والزجاج والألومنيوم

image

 

 

الرياض تشهد الدورة الرابعة لأكبر معرض دولي للحديد والصناعات المعدنية والزجاج والألومنيوم

العاصمة – الجزيرة أونلاين

تشهد الرياض فعاليات المعرض الدولي للحديد والصناعات المعدنية والزجاج والألومنيوم بالمملكة العربية السعودية “Metal & Steel + Glass & Aluminum Saudi Arabia 2015” في الفترة من 6-9 أبريل 2015 بمركز الرياض الدولي للمعارض، وذلك بمشاركة رواد وعمالقة الصناعة من أكثر من 350 شركة عربية وأجنبية من 26 دولة حول العالم؛ ليقدموا أحدث الابتكارات والتقنيات والمنتجات التي طرأت على هذه الصناعات.
يقام المعرض تحت رعاية الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية كشريك الصناعة، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، مجلس الغرف السعودية، برنامج الصادرات السعودية ممثلاً عن الصندوق السعودي للتنمية، هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، والهيئة السعودية للمهندسين. وقد أفاد المهندس أسامة الكردي رئيس مجلس إدارة شركة علاقات للمعارض والمؤتمرات الدولية “أن المعرض هذا العام يعتبر شاهد على قوة وأهمية هذه الصناعات بالمملكة على المستوى الإقليمي والعالمي؛ فلقد انطلقت فعاليات معرض الحديد والصناعات المعدنية لأول مرة عام 2012 بالمملكة، وقد نما وتطور بنسبة 70% في السنة الحالية والذي يمثل تطورا كبيرا في حجم المشاركة ومساحة المعرض. ولا شك أن المعرض يشكل منصة مثالية للمزودين والمشترين على حد سواء كي يتواصلوا ويعقدوا الصفقات ويتعرفوا على أحدث التطورات التي تواكب الطفرة الواسعة في هذه الصناعات، وذلك بفضل المشروعات العملاقة التي تبلغ قيمتها حاليًا 627 مليار دولار”.
ويشارك بالمعرض العديد من الدول التي تستعرض تجاربها في هذه الصناعات الذي يُعتبر من السلع الحيوية العالمية بهدف نقل تجاربها للمملكة ودول الخليج كافة، فضلا عن سعيه في نشر الوعي العلمي وما يرتبط به في القطاع التجاري والصناعي فالمعرض يمثل نقطة التقاء بين المصنعين وصناع القرار في المنطقة واستكشاف فرص التعاون بين جميع الأطراف وعقد الصفقات الاستثمارية.
كما أضاف المهندس أسامة الكردي بأن المعرض سيضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعروضات التي تغطي تقريبا كافة مجالات صناعة الصلب والصناعات المعدنية، بما في ذلك الحديد والصلب من حديد تسليح وألواح صاج وقطاعات ومواسير وأنابيب وما يلزمها من صناعات مغذية كالدرافيل والأفران والحراريات، المسبوكات والحديد الزهر وقوالب الصلب، الهياكل الحديدية والشدادات المعدنية وتشكيل الصاج، الاستانلس ستيل، والماكينات الخاصة بتصنيع الحديد والمعادن من أوناش بكافة أنواعها وأدوات المناولة والتثبيت والتحضير بما فيها التقطيع والقص والمكابس والتجميع بما فيها اللحام والثقب، تكنولوجيا الخاصة بمعالجة الأسطح وتشمل الدهانات والجلفنة والترميل، والتكنولوجيا والأدوات الخاصة بمراقبة الجودة والتفتيش وبرامج التحكم والتشغيل الآلي والخدمات وغيرها.
كما أنه يضم الوجهات بكافة أنواعها (الزجاج المعماري – الزجاج المسطح – الزجاج الملون والمعشق – الزجاج الأخضر – الزجاج الحراري – قطاعات وألواح الألومنيوم – قطاعات الU-PVC – الأبواب السحابة – أبواب الحديد والخشب – أبواب الأمان والفورفوجيه – أبواب الأتوماتيك – أبواب الكراجات– إكسسوارات وماكينات ومستلزمات التصنيع والتشكيل والتثبيت – أفران صناعة الزجاج – المطاط – الدهانات والمعالجة).
يشارك ويقوم برعاية المعرض رواد الصناعة مثل الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، قطر إستيل، حديد الراجحي، صلب ستيل، حديد اليمامة، بغلف الظافر، مكائن الخليج، مجموعة الرقي، الشركة السعودية للمعدات الصناعية (سيمكو )، المصيرعي للمعدات الصناعية، مجموعة الزامل، الشركة العربية المتحدة للزجاج UFG، المتحدة للصناعات الزجاجية (يوني جلاس)، الاندلس القابضة، سانت جوبان جلاس.
كما أشار المهندس أسامة الكردي إلى أن أبرز ما يميز المعرض أن الشركات العارضة وضعت نصب أعينها حجم المنافسة المتوقعة فيما بينها حيث شاركت في المعرض وهي تعتزم تقديم أفضل ما لديها وبأنسب سعر ممكن نظراً للمنافسة الكبيرة بين مختلف الشركات الصناعية والتجارية حول العالم داخل المعرض. فالهدف الرئيس الذى تبذل الجهود من أجله هو تحقيق اكبر استفادة ممكنة من هذا الحدث المهم لأكبر عدد ممكن من المنتجين والموردين للتكنولوجيا والمستثمرين لهذا القطاع.

الاقسام

اعلانات