الاثار العربية المتاحف والمعارض

معرض “حوار الألوان” مفارقة بصرية ممتعة

image

 

كتب ـ طارق سعيد أحمد
شهد مركز الجزيرة للفنون، معرض “حوار الألوان” للفنانة ثريا حامد، حيث افتتحه اليوم الدكتورة سلوي الشربيني، القائم بتسيير أعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
والمعرض يعد تجربة لونية خاصة، حيث إنها اعتمدت على قيمة اللون في العمل الفني، مستخدمة اللون الأحمر في تكوينة تشكيلية تعكس قوة اللون، ومدى تأثيره على اللون الأسود، أنتجت مفارقة بصرية ممتعة.
واتسم المعرض برؤية أبرزت فيها الفنانة صراعات لونية، التي من خلالها حاولت التعبير عن المجتمع وصراعاته الداخلية، متناوله مفاهيم الأوضاع الاجتماعية من زاوية الانفعالات والانقسامات، التي تعبر عن صفات المجتمع المصري.
يذكر أن الفنانة ثريا حامد، أستاذ مساعد بقسم الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، وشاركت في العديد من المعارض المشتركة منها.
معرض “لقاء الفنانين التشكيليين” بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية 2010، معرض اليوبيل الماسي لكلية التربية الفنية 92 من العطاء بقصر الفنون، ومن المعارض الخاصة أقامت الفنانة ثريا حامد معرض “مشاعر مرتبكة” قاعة الشهيد أحمد بسيوني بكلية التربية الفنية عام 2011، معرض “نقطة تحول” بقاعة الشهيد أحمد بسيوني بكلية التربية الفنية عام 2012.

 

 

 

 

الاقسام

اعلانات