الاثار السعودية الاثار العربية المتاحف والمعارض

افتتاح جناح المملكة في معرض أبو ظبي للكتاب

image

 

أبو ظبي – واس

image
عدد من زوار المعرض في جناح المملكة

بدأ جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 25 أمس، في استقبال زواره بعد الافتتاح الرسمي للمعرض من قبل وزير خارجية دولة الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بحضور حشد من المثقفين والمهتمين.
وتوقف وزير الخارجية الإماراتي أثناء جولته في المعرض على جناح المملكة، وكان في استقباله الملحق الثقافي السعودي في دولة الإمارات، الدكتور صالح السحيباني، ومدير الشؤون الثقافية في الملحقية، الدكتور محمد المسعودي، حيث أشاد خلال جولته بما يقدمه الجناح من موروث ثقافي وتنوع فكري، منوهاً بالشراكة السعودية الإماراتية في خلق مساحة من العمل الثقافي على مستوى الدولة.
ويشارك في الجناح السعودي، الذي تشرف عليه وزارة التعليم العالي ممثلة في الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات، 25 جهة حكومية، على مساحة تقدر بمائتي متر مربع في شكل هندسي يعد الأكبر من نوعه في المعرض حيث يتصدره علم المملكة، متخذاً لغة بصرية تواكب مستجدات التواصل الاجتماعي، متمثلاً في شكله اللافت الذي اتخذ من شاشة كمبيوتر مدخلاً رئيساً، متمثلاً في شكل كتاب إلكتروني.
ويقدم القائمون على الجناح للجمهور شرحاً عن المعروضات من كتب وإصدارات تعنى بمختلف نواحي المعرفة، ويتولون إلقاء الضوء على واقع الثقافة السعودية وملامح الحركة الفكرية والعلمية والأدبية في المملكة، كما يحظى الجناح بإقبال من قبل مختلف الفئات العمرية من جميع الجنسيات.
ويشارك في دورة المعرض لهذا العام 1181 جهة نشر تمثل 63 دولة، وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 7 إلى 13 مايو الحالي.)

 

الاقسام

اعلانات