السياحة بالعالم

تايلاند تدشن تطبيقا للهواتف الذكية لجذب السياح المسلمين

image
بانكوك (رويترز) – دشنت تايلاند يوم الاثنين تطبيقا للهواتف الذكية لجذب الزائرين المسلمين وهو أمر من شأنه ان يعزز صناعة تتعافى بثبات منذ إنقلاب 2014.

وأغلب سكان تايلاند بوذيون لكن أجزاء من الجنوب بها أغلبية مسلمة. وتجذب تايلاند ملايين السائحين كل عام بفضل ترحابها بالمسافرين وشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة وكونها مركزا للرحلات الجوية.

وتلقت صناعة السياحة ضربة العام الماضي بعد إصدار بعض الحكومات الأجنبية تحذيرات من السفر إلى تايلاند إلا للضرورة نظرا لعدم الاستقرار السياسي وإنقلاب 22 مايو ايار من العام الماضي لكنها تتعافى بثبات.

وتأتي جهود اجتذاب الم

سافرين المسلمين إلى تايلاند وسط تنامي مشاعر مناهضة للمسلمين في بعض الدول الغربية وهجمات وقعت مؤخرا شنها متشددون إسلاميون.

وقالت هيئة السياحة في تايلاند في بيان إن التطبيق الجديد سيتاح على نظامي أندرويد من جوجل وآي.او.اس من أبل.

وقال جوتابورن رينجروناسا القائم بأعمال رئيس هيئة السياحة إن التطبيق به إمكانيات بحث وملاحة ويساعد الزائرين على ايجاد الفنادق ومراكز التسوق التي بها قاعات للصلاة ومطاعم تقدم الأطعمة الحلال أو لحوما مذبوحة وفق الشريعة الإسلامية.

ووفق المؤشر العالمي لسفر المسلمين في 2015 فان تايلاند هي ثاني وجهة يقبل عليها المسلمون بعد سنغافورة من الدول غير الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال جوتابورن “نعتقد ان هذا مرده اننا نملك النطاق المنشود من المنتجات والخدمات للمسافرين المسلمين.”

والتطبيق متاح باللغتين الانجليزية والتايلاندية لكنه سيشمل لاحقا العربية والاندونيسية.

وقال مجلس السياحة في تايلاند الاسبوع الماضي إن من المتوقع ان تسجل البلاد رقما قياسيا باستقبال 29.5 مليون سائح هذا العام بارتفاع 19 بالمئة عن 2014.

(اعداد سامح الخطيب للنشرة العربية – تحرير أميرة فهمي)

 

الاقسام

اعلانات