الاثار العالمية

افتتاح معرض وورشة عمل “جيل الشمس” غداًةء

image
من المعارض التي تنظمها الجمعية القطرية للفنون التشكيلية

 

سيُفتتح غدا – الأربعاء – بمقر جمعية قطر للفنون التشكيلية بالحي الثقافي كتارا، المبنى 13، معرض وورشة عمل “جيل الشمس”، من تنظيم شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية – عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

ويقدم المعرض أكثر من 200 عمل فني، يعمل بالطاقة الشمسية، من إبداع طلاب تتراوح أعمارهم بين 6 و16 سنة، من أكاديمية قطر والعوسج وأكاديمية قطر السدرة وكلية الدوحة.

وبالتوازي مع المعرض، سيكون بمقدور الأطفال المشاركة في ورش فنية يدوية تستلهم الطاقة الشمسية، ويتعلمون فيها بناء فوانيس رمضان تعمل بالطاقة الشمسية.

يذكر أن جيل الشمس مبادرة تعليمية مبتكرة، تقوم على التدريب العملي، أطلقتها شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية؛ لتوعية الطلاب باستخدامات الطاقة الشمسية، ومن أجل تعزيز الوعي بالبيئة، وحث الطلاب على الابتكار والإبداع.

وتعتمد المبادرة على منهج تعليمي متعدد التخصصات، يجمع بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، ويحفز الطلاب للإفادة من مهاراتهم الأكاديمية المختلفة، من أجل إلهام الجيل الجديد من المهندسين المتخصصين في تقنيات الطاقة الشمسية والفنانين الذين يستلهمون الشمس في أعمال إبداعية راقية، ورواد الأعمال الذين يستثمرون في تقنيات ومصادر الطاقة المتجددة.

الاقسام

اعلانات