الاثار العالمية الاثار العربية المتاحف والمعارض

معرض للصور في بلجيكا يوثق أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

image

 

أقامت الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة)، في العاصمة البلجيكية بروكسل، معرضًا للصور والبيانات الموثقة لحالة اللاجئين الفلسطينيين في مختلف المدن ومخيمات اللجوء.

ويتزامن المعرض مع حضور وفد برلماني من المجلس التشريعي الفلسطيني المشارك في مؤتمر يعقد بالبرلمان الأوروبي، حول وضع اللاجئين الفلسطينيين، ودور منظمة الأونروا في غوثهم ومساعدتهم.

وأكد المفوض العام للأونروا “بيير كرينبول”، في صديث صحفي خلال افتتاح المعرض الأربعاء 1-7-2015، أن المعرض “يهدف لإعطاء الفرصة للشباب الفلسطيني لتوضيح معنى أن يكون لاجئًا، عبر صور كانوا قد التقطوها بأنفسهم في رام الله وغزة”.

وتسعى الأونروا إلى كسر الصورة النمطية للاجئين الفلسطينيين التي تلخص وضعهم بأرقام و إحصاءات مجردة والإشارة إلى أن لديهم أحلام وطموح.

وأضاف كرينبول “أن استضافة المعرض من قبل المؤسسة التشريعية الأوروبية، ينم عن عمق العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والأونروا، الأمر الذي نلاحظه في مساندته لأنشطتنا، ليس فقط في فلسطين، بل في سوريا و لبنان وغيرهما”.

ومن جهته أكد عضو البرلمان الأوروبي “أفضال خان”، عن مجموعة الديمقراطيين الاشتراكيين، “أن الرأي العام الأوروبي بحاجة إلى التعرف عن قرب على أوضاع 5 ملايين لاجئ فلسطيني، ولا بد علينا جميعا تحمل مسؤولياتنا في تخفيف معاناتهم وإنهاء هذا الوضع عبر إقامة الدولة الفلسطينية”.

وأوضح “وليد عساف”، الوزير الفلسطيني، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، “أن المعرض يصور جزءً من الحالة الفلسطينية التي خلفها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى المخيمات الفلسطينية، وينقل جزءً من الحقيقة المرة التي يعيشها الفلسطينيون”.

وأكد الوزير الفلسطيني “أن الأونروا بحاجة إلى دعمٍ كبيرٍ من أجل القيام بمهامها على الوجه المطلوب.
الأناضول

هذا الخبر يتحدث عن اللاجئين الفلسطينيين , معرض صور ,

الاقسام

اعلانات