الاثار العربية المتاحف والمعارض

معرض «تاريخ وفن الخط العربي» في عيون الخطاطين

image

 

يستضيف دبي مول معرض “تاريخ وفن الخط العربي”، الفريد من نوعه برعاية “مبادرة حمدان بن محمد للمعرفة الوطنية (1971)”، وذلك ضمن فعاليات “ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر”، الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

ويستمر المعرض الذي افتتحه، محمد بن أحمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الثاني والعشرين من يونيو 2015 ويستمر حتى 6 يوليو.

وأثنى، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، على التنظيم المتميز للمعرض وتصميمه الفريد وجمعه لنخبة من أفضل الخطاطين في العالم العربي والإسلامي، وقال: “يعد معرض، تاريخ وفن الخط العربي، فريداً من نوعه، إذ أنه الأول الذي يقام في مركز تسوق، لاسيما وأنه يقام في دبي مول الذي يجذب آلاف الزوار يومياً من مختلف الجنسيات. كما أنه يمزج بين جميع فنون وأنماط الخط العربي القديمة والحديثة مع مشاركة كوكبة من أبرز الفنانين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي.

ويرى الخطاطون المشاركون في المعرض، بأنه منصة مهمة لإبراز مهاراتهم في الخط العربي من خلال مجموعة من الأعمال الفنية المستوحاة من روحانيات الشهر الفضيل.

ويشارك في المعرض 28 فناناَ، من بينهم 12 من داخل الدولة و14 من العالمين العربي والإسلامي و2 من إسبانيا، والذين سيشاركون في المعرض بـ 70 لوحة، بالإضافة إلى 5 قطع نحتية.

ومن بين الأسماء المشاركة: صباح الأربيلي من العراق، ونورا غاريسيا من إسبانيا، وعدي إبراهيم الأعرجي من العراق، ويعقوب شاورية من الأردن، وتاج السر حسن من السودان، وعبد الرزاق المحمود من سوريا، ومحمد صفر باتي من الجزائر، ومحمد مندي وفاطمة الياسين من الإمارات، وصلاح عبد الخالق من مصر، وبهمن بناهي من إيران.

ويصاحب المعرض أنشطة متنوعة مثل وجود بعض الخطاطين الذين سيقومون بكتابة أسماء الجمهور بأسلوب رائع وبالمجان، كما ستكون هناك شاشات تعرض أفلاماً وثائقية حول الخط العربي.

الاقسام

اعلانات