الاثار السعودية المتاحف والمعارض

اليوم : معرض «العيدية» يواصل فعالياته يوميًا إلى شوال بـ «فنون جدة»

image

 

خوجة يفتتح المعرض

حسين شيخ – جدة
يواصل معرض «العيدية» استقبال زواره يوميًا بصالة «عبدالحليم رضوي» بمقر جمعية الثقافة والفنون بجدة، من الساعة العاشرة والنصف مساء.

وكان المعرض قد تم افتتاحه رسميًا مساء السبت الماضي من قبل رجل الأعمال يحيى محمد أمين خوجة، بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات، ورجال الأعمال ومنهم الأمير مشعل بن منصور بن مشعل، والدكتور شهاب جمجموم وكيل وزارة الإعلام الأسبق، ووليد بافقيه مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة، والشاعر الكبير مصطفى زقزوق، والدكتور حمزة يحيى خوجة، وسعيد جمعان أمين الاتحاد العربي لكرة القدم، وعمر الجاسر مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة.

كما حضر حفل افتتاح المعرض الفنان خالد خضر، والفنان ربيع الأخرس، والفنان رياض حمدون، والإعلامي بدر العباسي، والفنان نهار مرزوق رئيس جمعية التشكيليين «جسفت» بجدة، والفنان الدكتور محمد كوسة، والشاعران ضياء خوجة وناجي بطيش، والدكتور صبحي حداد، وخليل المسلم، وجمهور كبير من متذوقي الفنون التشكيلية. وبعد أن قصّ الشيخ يحيى محمد أمين خوجة شريط الافتتاح، تجوّل والحضور في أروقة المعرض، والذي يشارك به خمسون فنانًا وفنانة من منطقة مكة المكرمة، ويضم مجموعة مميزة من اللوحات التشكيلية، والمجسّمات الفنية، وأبدى الجميع إعجابهم بما شاهدوه من أعمال فنية متميزة. وعبّر يحيى محمد أمين خوجة عن بالغ سعادته بالأعمال المعروضة، والتي تجسّد مدى ما وصل إليه الفن التشكيلي السعودي من تميّز، وقدّم شكره للفنانين وللفنانات المشاركين على ما قدموه من لوحات ومجسّمات جميلة، مشيدًا بدور جمعية الثقافة والفنون بجدة في إقامة هذا المعرض الذي يسهم في الرقي بالحركة الفنية السعودية.

من جانبه، قدّم مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عمر الجاسر، شكره وتقديره لرجل الاعمال يحيى محمد أمين خوجة، ولجميع الحضور الذين شرفوا الحفل بحضورهم، كما وجّه الجاسر دعوة عامة للجميع لحضور معرض «العيدية» يوميًا بمقر جمعية الثقافة والفنون بجدة، والذي يستمر إلى يوم 10 من شهر شوال المقبل.

الاقسام

اعلانات