المتاحف والمعارض

قصر الامارات يستضيف معرض الطريق من القدس الي مكة والمدينة .. جولة تاريخية

1171740-work-aad

يستضيف فندق قصر الامارات حاليا معرض / الطريق من القدس الي مكة والمدينة / ويستمر هذا المعرض الذي ينظمه مصرف ابوظبي الاسلامي حتي نهاية شهر رمضان المبارك .

ويصحب المعرض زواره طيلة الشهر الفضيل في جولة تاريخية في رحاب المعالم الثلاثة المقدسة وهي القدس ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويقدم المعرض للزوار فرصة للتعرف علي تاريخ كل من المسجد الاقصي المبارك والكعبة المشرفة والمسجد النبوي الشريف لاطلاع الناس علي اهم ثلاثة معالم في تاريخ الاسلام.

ويشاهد الزوار مجسما للكعبة المشرفة في مكة والتي تعتبر احد اهم المقدسات الاسلامية حيث يولي جميع المسلمين وجوههم شطر الكعبة للصلاة خمس مرات يوميا .

وهناك العديد من المواقع المهمة حول الكعبة المشرفة مثل مقام نبي الله ابراهيم عليه الصلاة والسلام .
كما يضم المعرض مجسما للمسجد النبوي الواقع في قلب المدينة المنورة وهو ثاني مسجد انشاه الرسول محمد صلي الله عليه وسلم من السنة الاولي للهجرة بعد مسجد قباء.

ويحتضن المسجد النبوي الشريف قبر النبي الكريم محم وقبري ابوبكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما.

ويشاهد الزوار كذلك مجسما عملاقا للمسجد الاقصي ويعني البيت المطهر وقيل الارض المباركة وسكنته القبائل العربية منذ عهد بعد وله اسماء تقرب من العشرين اشهرها بيت المقدس.

وقد قيل ان المسجد الاقصي هو اسم لجميع مادار عليه السور وهو عبارة عن مساحة كبيرة شبة مستطيلة يحيط بها سور يقع في صدرها من جهة القبلة الجامع القبلي وفي جواره تقع قبة الصخرة ذات اللون الذهبي المميز ويشتمل علي مساجد ومدارس وماذن واسبلة وقباب ومحاريب ومصاطب ومنابر واروقة وساحات وحدائق وابار واشجار ومرافق تشكل بمجموعها المسجد الاقصي المبارك الذي تبلغ مساحته حوالي 144,000 متر مربع.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات