المتاحف والمعارض

اختتام معرض «وجوه مأسورة في اللون» في كتارا

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-03 23:15:42Z | |

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-03 23:15:42Z |  |

اختتام معرض «وجوه مأسورة في اللون» في كتارا
اختتم نهاية الأسبوع الأخير، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في المبنى 22 معرض «وجوه مأسورة في اللون» للفنان القطري علي أحمد الملا.
وجاء هذا المعرض الذي استقطب جمهورا غفيرا، في إطار استراتيجية كتارا الداعمة للفنان القطري وتشجيعه على التعريف بأعماله وإبداعاته.
وفي هذا السياق، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي: إنّ معرض علي الملا معرض مميز يعكس رقي وجمال ما يحتويه من لوحات تعطي الفرصة للجمهور للغوص في معانيها الفنية والإنسانية من خلال اختياره لما يُعرف بفن البورتريه والذي قدّم من خلاله عددا من الشخصيات الفنية والسياسية البارزة بطريقة جديدة.
كما أثنى على حضور الفنان القطري يوسف الملا لافتتاح هذا المعرض وقال: إنّ ذلك يبرهن على تواصل الأجيال بما يوفره الرعيل الأول للفنانين القطريين من دعم للشباب، وهو ما يؤكد ما يتصف به الفنان القطري من أخلاق عالية.
وأضاف: أننا سعداء بأن تكون كتارا بوابة للفنان القطري يعرض من خلالها إبداعاته ونجاحاته. ونحن نسجل في كل مرة من خلال هذه المعارض والملتقيات الفنية والإبداعية تميزا ونجاحا للفنان القطري الذي بدأ يخطو خطوات حثيثة نحو العالمية. فكما ذكر لنا الفنان المبدع علي الملا في هذا المعرض أنه استعان برأي الفنان العالمي فوكا وهذا دليل على انفتاح الفنان القطري على التجارب العالمية وهو ما يمهد له الطريق لمزيد النجاح.
وأكد الدكتور السليطي أن كتارا التي تفتح أبوابها لكل التجارب الإبداعية العالمية لا تدخر جهدا في دعم الفنان القطري وتقديمه للجمهور المحلي والعالمي وتوفير كل أشكال الدعم لتشجيعه على تقديم أفضل ما لديه.
من جهته قال الفنان القطري علي الملا عن معرضه: أتحدث من خلال أعمالي الفنية لمفهوم الفن الواقعي التعبيري الحديث، حيث يمتزج هذا الأسلوب بزخم لوني وعبث من خلال التكنيك. أما بالنسبة لهذه التجربة فهي حديثة في الفن التشكيلي القطري وهي تجربة الفنان العالمي النمساوي فوكا؛ حيث اشتهر برسم البورتريه ومشاهير العالم. وفي هذا المعرض أنقل لكم تحديثي لهذه التجربة بأنامل قطرية وأسلوب جديد، حيث أحببت أن أشرح الحالات التي يمر فيها الإنسان من خلال اللون، فكل لون له مدلول، وعندما تلتقي هذه الألوان في عمل فني تشكل فصولا لونية مختلفة تجعل الزائر في حيرة. كما أحببت أن أعرّف هذه الشخصيات لعالمنا ومجتمعنا القطري ومساهمتهم لمجتمعاتهم من خلال ابتكاراتهم وإبداعاتهم.
ومن جانبه، قال الفنان يوسف الملا عن معرض الفنان علي الملا: أنا سعيد بوجودي في هذا المعرض الجميل والمميز والذي يختلف في طرحه عن بقية المعارض للفنانين القطريين لما يعرف بفن البورتريه؛ إذ زخرت لوحات علي الملا بقيمة تعبيرية كبيرة خاصة من خلال تناغم الألوان بين الأسود والألوان الحارة والألوان الصارخة.. ما يؤكد أن الفنان كان جريئا في تقديمه للبورتريهات.
ومن بين الشخصيات التي قدمها الفنان علي الملا في معرضه نذكر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، صدام حسين، سلفادور دالي، جيمي هاندريكس، آينشتاين، أسمهان، موناليزا، مهاتما غاندي، وطلال مداح، جيفارا..
يُشار إلى أنّ الفنان القطري علي الملا عضو في الجمعية القطرية للفنون التشكيلية. ونظّم معرضه الشخصي الأول سنة 2015 بالإضافة إلى عدد من المعارض الفنية منها معارض المركز الشبابي للإبداع الفني من 2010 إلى 2014.

الاقسام

اعلانات