الاثار السعودية

توقيع عقد نظام الملاحة الالكتروني داخل المسجد الحرام

1

وقّع معالي الرئيس لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس, مع معالي مدير جامعة أم القرى رئيس مجلس إدارة وادي مكة للتقنية الدكتور بكري بن معتوق عساس, اليوم, عقد مشروع ( نظام الملاحة الالكتروني داخل المسجد الحرام ), بمقر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام .
وجرى خلال توقيع العقد, تقديم عرض مرئي لمشروع نظام الملاحة الإلكتروني داخل المسجد الحرام وكيفية استخدامه لمعرفة المواقع الكائنة داخل الحرم المكي دون الرجوع للطرق التقليدية, وبدون استخدام خدمة الإنترنت .
كما ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة بهذه المناسبة, أكد فيها اعتزاز الجامعة بتوظيف أحد أعمالها التقنية في أطهر بقاع الأرض عبر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, تلبية لتوجهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – في الاستثمار العلمي والمعرفي, وتحويل الأفكار الإبداعية لدى أبناء هذا الوطن, إلى منتجات تخدم هذا الوطن ومواطنيه .
وأكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس من جهته, اعتزاز الرئاسة بهذا المشروع وبكل ما يلزم الحرمين الشريفين من الأبحاث والدراسات والأعمال التي تخص المسجد الحرام والمسجد النبوي , مشيراً معاليه إلى أن الرئاسة تحرص على مواكبة تطوير وتحديث منظومة الخدمات المقدمة بتوظيف كل ما يستفاد منه في مجال التقنية .

0
ولفت الشيخ السديس الانتباه إلى أن مشروع ( نظام الملاحة الإلكتروني داخل المسجد الحرام) سيكون قفزة نوعية لتيسير وتسهيل تحديد المواقع التي يقصدها الزائر بالمسجد الحرام من خلال أرقي الخدمات التقنية الحديثة .
وقدّم معاليه بهذه المناسبة, دروعًا تذكاريةً لمعالي مدير جامعة أم القرى, ولمدير مركز الابتكار التقني في نظم المعلومات الجغرافية الدكتور صالح بن محمد باسلامة, ولوكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك .

مكة المكرمة 28 جمادى الأولى 1437 هـ الموافق 08 مارس 2016 م واس

شؤون الحرمين ووادي مكة للتقنية يوقعان عقد نظام الملاحة الالكتروني داخل المسجد الحرام

الاقسام

اعلانات