المتاحف والمعارض

كذبة أبريل» معرض تشكيلي لفنانة سعودية في البحرين

image

 

من لوحات المعرض

إيمان الشايب – القطيف
استعرضت الفنانة التشكيلية السعودية زهرة المتروك 16 عملًا فنيًا خلال إقامتها معرضها الشخصي (كذبة أبريل) في صالة مشق آرتسبيس في مملكة البحرين.

وذكرت المتروك أن الأعمال التي تم تنفيذها بخامة الاكريليك على الكانفاس تحكي قصصًا بالضوء، مشيرةً إلى تغير اللوحات عند إطفاء الأضواء لتحكي الحقيقة، حيث إن اللوحات بالظلام لا يمكن للمصورين تصويرها، مشيرة إلى انها استعدت لهذا المعرض قبل شهرين بمساعدة الفنان علي حسين ومدير الصالة علي البزاز.

من جانبها عبرت أستاذة الفنون في جامعة البحرين الدكتورة جميلة سعدون عن انبهارها بمهارة الفنانة في التشريح ورسم جسم الإنسان من منظور وزوايا يصعب على الكثيرين رسمها.

وأكدت على تميز الفنانة المتروك باختيارها اللوني المائل للشفافية، موضحة أن الألوان فاتحة في مجملها إلا أنها تعاملت معها بحرفية الفنان الواعي الذي يطهو ألوانه ويمزجها بتناغمٍ آسر، حيث إن التكنيك والألوان غنيان جدًا ويصعب وصفهما. وقالت الدكتورة جميلة سعدون إن موضوعاتها رغم سيادة الشكل الآدمي في غالبية لوحاتها، إلا أنها تناولت كذلك أشكال بعض الطيور وأعشاشها، منوهةً إلى أن اللافت للانتباه أيضًا عناوين لوحاتها حيث إن هناك عمقا في كل لوحة ودلالات تختبئ خلف أسمائها، مؤكدة على نجاح المتروك في إيصال رسائل رائعة من خلال لوحاتها وعناوينها، متمنية لها المزيد من العطاء والإبداع ومواصلة العمل. وعبرت سعدون عن سعادتها بما تشبع به المكان من عوالم رقيقة وكائنات حية تزخر به لوحاتها التي تحمل الكثير من الجمال والإتقان.

الاقسام

اعلانات