السياحة بالعالم

تراجع توافد الأجانب يدفع مصر لتشجيع السياحة الداخلية

-337847

دفع إقبال المصريين على الفنادق والمنتجعات السياحية لقضاء عطلة العيد، وزارة السياحة لتدشين برنامج للرحلات الداخلية ينطلق الأسبوع المقبل .

وقال مصدر مسؤول بوزارة السياحة فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول للأنباء، اليوم الأحد، إن البرنامج يعد خطوة أولى نحوتفعيل السياحة المحلية وترسيخها لدى السكان المحليين فى ظل انخفاض حركة السفر الدولية الوافدة لمصر خلال يوليوالماضى بنحو20% عن نفس الشهر من العام الماضى .

وأضاف المسئول أن عدد السياح خلال يوليوالماضى لم يتجاوز 800 ألف، مقابل مليون سائح خلال نفس الشهر من العام الماضي، مضيفا : ” علينا أن نجد بدائل لحركة السفر الدولية.. الفنادق تواجه أزمات مالية طاحنة فيما يتعلق بأجور العمال ومستحقات البنوك” .

وسجل عدد السائحين خلال النصف الأول من العام الجارى 2013 نحو5.7 مليون سائح بإيرادات وصلت إلى 4.4 مليار، فيما تستهدف مصر أن يصل عدد السياح بنهاية العام إلى حوالى 13.8 مليون سائح.

وقال المسئول، الذى طلب عدم ذكر اسمه، إن الوزارة تستهدف أن تستحوذ السياحة المحلية على 40% من متوسط الاشغالات فى الفنادق والمنتجعات، مشيرا إلى وجود مفاوضات مستمرة مع غرفة الفنادق المصرية للوصول إلى اتفاق يضمن تدشين برنامج سياحى طول العام .

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات