السياحة بالعالم

السياح يشكلون سلسلة بشرية على شواطئ الحمامات التونسية لدعم السلام

104

شكل نحو عشرة آلاف سائح أجنبى سلسلة بشرية، أمس الأربعاء، على شواطئ مدينة الحمامات التونسية لدعم السلام.

واصطف الآلاف من السياح المقيمين بقرابة 100 نزل فى شكل سلسلة بشرية على امتداد 15 كلم من شواطئ مدينة الحمامات السياحية فى حركة قال منظموها إنها تهدف لبعث “رسائل محبة وسلام للعالم”.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية، أن الحركة لقيت إقبالاً من قبل السياح الذين شاركوا فيها بعفوية رافعين العلم التونسى تعبيراً عن فرحتهم بقضاء العطلة بتونس.

وتهدف الحركة الى التسويق لصورة تونس كأحد أفضل الوجهات السياحية فى حوض المتوسط، على الرغم من الأزمة السياسية التى تمر بها البلاد.

ونقلت الوكالة عن شعبان الباصونى مدير نزل بالحمامات “حاولنا أن نقدم للعالم صورة مغايرة عن تونس بعيداً عن السياسة وتجاذباتها.. صورة تونس أرض اللقاء والمحبة والسلام.. تونس التى تستقبل ضيوفها بكل محبة وتوفر لهم كل مستلزمات الراحة والمتعة”.

وفى الأشهر السابقة سادت مخاوف لدى القطاع السياحى من تدنى الإقبال خلال النصف الثانى من العام فى ظل تواتر عدد من الأنشطة الإرهابية التى استهدفت اغتيال سياسيين وقتل جنود ومحاولات لتفجير نقاط حيوية فى البلاد.

إلا أن وزير الداخلية لطفى بن جدو، أكد فى مؤتمر صحفى الأربعاء خصص لكشف تورط أنصار الشريعة فى أعمال إرهابية، أن النشاط السياحى فى تونس شهد ذروته فى شهرى يونيو ويوليو.

وأوضح الوزير “لا يجب تهويل ما يحصل بتونس.. وهى ليست بمعزل عما يحدث بمحيطها الخارجى الإقليمى”.

وتأمل تونس فى استقطاب 7 ملايين سائح العام الجارى، واستعادة الأرقام العادية المسجلة خلال عام 2010 قبل اندلاع الثورة.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات