المتاحف والمعارض

“متاحف قطر” ترعى أندر معرض لؤلؤ في العالم بلندن

126

تستقبل العاصمة البريطانية لندن احدث وأندر معرض للؤلؤ في العالم، برعاية هيئة متاحف قطر، سيقام في متحف “فيكتوريا والبرت” البريطاني في 20 من الشهر الجاري ، وسيستمر حتي يناير من العام القادم 2014.
وسيحكي هذا المعرض تاريخ أقدم صناعة في تاريخ منطقة الخليج العربي وهي استخراج اللؤلؤ، وسيضم معرض “اللؤلؤ” ما يقرب من 200 قطعة من مجموعة نادرة ومتميزة من اللؤلؤ الطبيعي المستخرج من قطر ومنطقة الخليج العربي، كما سيتم عرض أشهر واهم المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ بأيدي كبار المصممين العالميين.
ويعود تاريخ هذه المجموعات النادرة من اللؤلؤ والمجوهرات إلى الفترة ما بين فترة العصر الروماني وإلى الآن، ومنها ما لم يتم عرضه من قبل على الجمهور. وسيتم إنشاء عدد من ورش العمل وعقد حلقات للنقاش المفتوح طوال أربعة أشهر فترة معرض “اللؤلؤ” في لندن، وستدور حول كيفية استخراج اللؤلؤ وصناعته وإعادة استخدامه في صناعة المجوهرات، كما في تصميم العقد والخاتم والأساور.
وسيقوم متحف “فيكتوريا والبرت” بعرض المجموعة الشهيرة من مجوهرات “جاكلين كيندي” زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق “كيندي” جنبا إلى جنب مع مجموعة من مجوهرات الأميرة البريطانية “ديانا” والتي تحوي أشهر تصميمات الفنانيين العالميين في هذا المجال. وسيواكب بدء معرض اللؤلؤ افتتاح متجر المتحف لبيع مجموعة من المجوهرات الصناعية، وعدد من المؤلفات العالمية التي تحكي تاريخ اللؤلؤ في منطقة الخليج العربي وأنحاء العالم.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات