الاثار العربية

وفد جامعة (شنغ شي) التايوانية يشيد بجهود دار الآثار الاسلامية حضاريا وانسانيا

 

أشاد رئيس وفد جامعة (شنغ شي) الوطنية التايوانية الدكتور موسى ليو بما تقدمه دار الآثار الاسلامية في الكويت من جهود تعنى بالمحافظة على التراث الكويتي والحضارة الانسانية.
وقال الدكتور ليو في تصريح صحافي اليوم خلال زيارة الوفد الضيف للمركز الامريكاني الثقافي التابع للدار “ان دار الاثار الاسلامية تقوم بدور رائد في نقل الفنون الانسانية الاسلامية الى العالم ككل”.
وأضاف ان زيارة وفد الجامعة التايوانية الى البلاد تلبية لدعوة من جامعة الكويت تستهدف تعزيز التبادل الثقافي وتقوية الروابط المشتركة بين البلدين والجامعتين وذلك ضمن مشروع (سفراء الشباب).
وذكر ان هذا المشروع يرمي الى تحقيق التواصل والتبادل الثقافي بين شباب البلدين ومعرفة طبيعة المجتمعين اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا مبينا ان الوفد قدم في زيارته الحالية للكويت مجموعة من العروض الثقافية التي تعبر عن ثقافة تايوان.
وقال الدكتور ليو “اننا نتطلع من خلال هذه الزيارات الى الاستفادة من شتى الخبرات الى جانب اطلاع الطلبة الكويتيين على ثقافات أخرى مختلفة” منوها بفكرة (سفراء الشباب) وتبادلها دوريا ومساهمتها الايجابية في طريقة تفكير الشباب وتقبلهم للآراء الأخرى وفهمها.
وأعرب عن سعادته والوفد التايواني بزيارة عدة مراكز ثقافية وسياحية وتراثية واجتماعية في الكويت أبرزها دار الآثار الاسلامية ومعارضها (الذكر المكنون في عالم الفنون) و(روائع الشرق القديم) و(الكويت في الشرق القديم) و(قصة الأمريكاني) “والتي حظيت باعجاب الوفد التايواني”.
يذكر ان زيارة الوفد التايواني الى البلاد التي تستمر عدة أيام جاءت بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت ضمن اطار تعزيز الترابط والتبادل الثقافي الدولي مع جامعات العالم.

الاقسام

اعلانات