الاثار السعودية

«الثقافة والإعلام» تدشن أطلس «الشواهد الأثرية»

162

دشنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية في معرضها بسوق عكاظ لهذا العام أطلسا متخصصا للشواهد الأثرية على مسارات القوافل القديمة في شبه الجزيرة العربية، ومعرضا متخصصا في صور خادم الحرمين الشريفين وآخر لمكتبة الطفل.

ويتميز سوق عكاظ لهذا العام بوجود 15 معرضا متنوعا ومتخصصا، تشرف عليها جهات حكومية عدة، فضلا عن الأجنحة المخصصة للحرفيين والحرفيات وتتميز المعارض بابتكارات التقديم والعرض للزوار من خلال التنوع في التفاعل والتقديم للمعروضات.

ومن أبرز الجهات المشاركة هذا العام: الهيئة السعودية للحياة الفطرية، أمانة الطائف، مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وهيئة تطوير مكة المكرمة، إضافة إلى شركة الكهرباء.

وأكد الدكتور راشد الغامدي، المدير التنفيذي لسوق عكاظ أن الفعاليات ستشهد في هذا العام تنظيم سلسلة من المعارض المتخصصة، للتعريف بمساهمات الوزارات والهيئات والقطاعات الحكومية المشاركة في مجالات الثقافة والعلوم والمعرفة، والتواصل مع الجمهور الراغب في التعرف على طبيعة أعمال تلك الجهات وإنجازاتها.

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام إقامة معرض متخصص للكتاب الإلكتروني في المملكة، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية لمهرجان سوق عكاظ، وأعدت الوزارة فريق عمل من قطاعاتها كافة للمشاركة في المعرض والمساهمة في إبراز الدور الثقافي للمهتمين بالنشر الإلكتروني في المملكة. إلى ذلك، تشارك الهيئة العامة للسياحة والآثار بمعرض تسلط فيه الضوء على مكانة الطائف السياحية وما تحتويه من مقومات تراثية وترفيهية ومشاريع يجري تنفيذها حاليا عبر صور وشاشات عرض ومنصات أعدت لعرض الكتب والخرائط التوضيحية، إضافة إلى إنشاء مراكز خدمات متنقلة تعرض الخدمات السياحية، مثل أسماء الفنادق والوحدات السكنية والمطاعم وأماكن الترفيه.

وبالعودة إلى المدير التنفيذي لسوق عكاظ الدكتور راشد الغامدي الذي أكد أن اللجنة المنظمة حرصت على أن تتسق الأنشطة والبرامج مع رؤية الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، المتمثلة في أن تكون سوق عكاظ لبنة أساسية في تنفيذ الخطة العشرية واستراتيجية تطوير منطقة مكة المكرمة، المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان، وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود ببلوغ المنطقة وأهلها المكانة المستحقة، في جميع مجالات التنمية البشرية والعمرانية والاقتصادية.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات