المتاحف والمعارض

19 متحفاً تقدم عروضاً مرئية عن توحيد المملكة ومواقعها الأثرية

تحتفي جميع المتاحف في المملكة، وعددها 19 متحفاً، باليوم الوطني الـ 83، بإقامة عدد من الفعاليات المفتوحة للمواطنين والمقيمين. وتعرض المتاحف مشاهد مرئية عن توحيد المملكة، والمواقع الأثرية والتراثية فيها، ومشهداً مرئياً آخر عن الآثار وتراث المملكة داخل المتحف. كما يتم توزيع حقيبة إعلامية تقدم كهدية للأطفال، وحقيبة أخرى تحتوي على علم المملكة، وملصقات تحمل صوراً لخادم الحرمين الشريفين ومعالم أثرية وتراثية وحضارية وشعار المناسبة، مع تقديم هدايا للزوار.

وتسعى الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال هذه الفعاليات والبرامج السياحية والتراثية والثقافية، التي تقدمها في المتاحف وغيرها من المواقع المختلفة في المملكة، إلى زرع روح الولاء والانتماء للوطن، ونشر الثقافة والوعي للمواطنين والمقيمين، ودعم وتعزيز الصور الذهنية عن المتاحف ومقوماتها السياحية، وزيادة معدلات زيارة أفراد المجتمع للمتاحف واستفادتهم منها، وبناء الشراكات، ودعم التعاون مع الشركاء في الخارج.
ومن بين الفعاليات التي تقيمها الهيئة، بهذه المناسبة، عروض مسرحية في محافظة الدرعية، للرياض القديمة، في ساحة احتفالات العيد، مساء الإثنين المقبل، إلى جانب مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والشعبية.

في حين، تحتضن محافظة الخرج في مقر قصر الملك عبدالعزيز مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتاريخية التي توضح للأجيال تاريخ توحيد شبه الجزيرة العربية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وتبث رسائل وطنية تشدد على ضرورة وحدة الوطن والمواطنين. كما يتضمن برنامج الفعاليات عروض الفنون الفلكلورية والمسرح والمتحف المفتوح، وعدداً من الأنشطة التاريخية والحرف والصناعات التقليدية، وعروضاً للهجن والهجانة، بالإضافة إلى فتح قصر الملك عبدالعزيز للزوار من الساعة السادسة مساء وحتى 12:00 منتصف الليل.

وفي محافظة الأحساء، تقيم الهيئة، بالتعاون مع شركائها، فعاليات وبرامج سياحية وتراثية وأثرية، إلى جانب العروض الشعبية والمسرحية، في متنزه الملك عبدالله البيئي ومنشآت إدارة التعليم، وقصر إبراهيم الأثري، وجامعة الملك فيصل والنادي الأدبي، بدءاً من الساعة الثامنة مساء.
بينما تشهد منطقة حائل، إقامة فعاليات وبرامج سياحية وتراثية وثقافية، في متنزه المغواة للاحتفالات، ومركز الأمير فيصل الثقافي، والاستاد الرياضي، ومركز الأمير سلطان الحضاري، والنادي الأدبي، ومتنزه السمراء الترفيهي، والمكتبة العامة، وقصر القشلة التاريخي.
وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار، أطلقت مسابقة «إجازتي سعودية» في نسختها الثانية، على مرحلتين: الأولى تُجرى تزامناً مع إجازة اليوم الوطني، والثانية خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي المقبل «إجازة الربيع»، وتم اختيار مدينة الطائف لتكون الحاضنة للمسابقة الأولى.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات