الاثار العربية

إبراهيم: سنبحث مع “الوزراء” وقف المرور بـ”المعز” باعتباره متحفا مفتوحا

207

ناقش الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، فى اجتماعه مع قيادات شرطة السياحة والآثار الأوضاع الأمنية بمختلف المواقع الأثرية وآليات العمل على تطوير حركة التأمين وفقاً لمجريات الأحداث، بما يضمن تضافر جميع الجهات المعنية بتأمين المواقع والمتاحف الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية لمتابعة ما يطرأ على ارض الواقع من مستجدات لحظة بلحظة والتصدى إلى أى محاولات للتعدى أو العبث بتراث هذا الوطن.

أوضح إبراهيم أن اللقاء قد تطرق إلى عدة موضوعات جاء فى مقدمتها ضرورة إزالة التعديات الواقعة على بعض المواقع الأثرية فى أقرب وقت، بالإضافة إلى دراسة آليات تطوير شارع المعز بالتعاون مع وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة، لافتا إلى انه سوف يتم مخاطبة مجلس الوزراء لاستصدار قرار بوقف حركة المرور بشارع المعز من جديد باعتباره متحف مفتوح للمارة.

كما تناول اللقاء ضرورة وقف نزيف سرقة الآثار الإسلامية وآليات المحافظة على المنقولات الموجودة داخلها بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، مشيرا إلى أن الوزارة تبحث حاليا إمكانية نقل المخازن الفرعية الموجودة بمختلف المواقع الأثرية إلى المخازن رئيسة لتيسير أعمال التـأمين والمراقبة.

وأضاف د. إبراهيم، أن اللقاء تناول أيضا دراسة احتياجات أفراد الشرطة اللازم توافرها من سيارات الدفع الرباعى وأجهزة الاتصال اللاسلكى مما يسهل من متابعة وتأمين المناطق النائية بالإضافة إلى توفير مظلات لحماية القوات من أشعة الشمس وتوفير أماكن للإعاشة، إلى جانب ضرورة أقامة نقط تمركز فى المواقع لأثرية تعمل على توفير الحماية والتأمين اللازم على مدار أربعة وعشرين ساعة.

كما أشاد د. إبراهيم خلال اللقاء بالجهود التى تبذلها شرطة السياحة والآثار للسيطرة على الوضع الأمنى فى كافة المواقع والمتاحف الأثرية، الأمر الذى يساهم فى تنشيط حركة السياحة الوافدة على مصر مع تلمس السائح بالأمن والآمان وعودة الأوضاع الأمنية إلى سابق عهدها.

الاقسام

اعلانات